النساء يقتحمن عالم الشيلات الشعرية

الزيارات: 1725
1 تعليق
النساء يقتحمن عالم الشيلات الشعرية
https://www.hasanews.com/?p=6358388
النساء يقتحمن عالم الشيلات الشعرية
متابعات - الأحساء نيوز

اقتحمت النساء عالم الشيلات مؤخراً حيث أشارت مصادر إلى قيام عدد منهن بتسجيل شيلات تحمل إيقاعات صوتية.

ووفق لـ “الوئام” إلى أن بعض “الطقاقات” استثمرن ذلك بانشاء استديوهات منزلية لتسجيل الشيلات الخاصة بزفات الزواج أو الخاصة بالمناسبات الخاصة كالتخرج وأعياد الميلاد وعقد القرآن وحتى طلبات للطلاق والخلع وحظيت بإقبال من الفتيات لتسجيل شيلات وهو الأجر الذي لا يكلفهن الكثير.

وتعليقاً على ذلك قال بندر العتيبي وهو أحد ملاك أشهر الاستديوهات الفنية إنه تصلهم رسائل طلبات لتسجيل شيلات شعرية إلا أنهم يرفضون ذلك تماماً لمخالفته للأنظمة والقوانين مشيراً إلى أنه بحكم قربه من ميدان الشيلات الشعرية يتوقع أن تزداد الشيلات في الفترة القادمة بأصوات نسائية.

وأشار العتيبي أنها تعد ظاهرة حديثة وغريبة وبالفعل بدأن في التسجيل وكانت البداية من أفراح الزواجات وقاصرةً على المناسبات ولكن تشهد هذه الأيام إقبالاً ملحوظاً في زيادة الطلب.

الجدير بالذكر أن موضة الشيلات أصبحت ظاهرة منتشرة في الوسط السعودي وأصبحت فلكلوراً شعبياً يحكي بشجن وفن رائع واقع كل أفراح المجتمع السعودي، ويحفظ لها موروثها الشعبي، وأصبح لها حضور في كل المناسبات في ظل بعض المطالبات البائسة واليتيمة بإلغاء الشيلات لتضمن بعض القصائد التي تحمل طابعاً عنصرياً أو محتوى شعرياً متدنياً للذائقة.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    شنتر بن عداد

    بصراحة ما صار فرق بين الشيلات والاغاني

    بس الشيلات شوهوها تماما
    صراخ وايقاعات مزعجة بصراحة

    الشيلة اسمها شيلة
    شعر والقاء وصوت بدون ايقاعات صارت اقرب للالات الموسيقة
    والشيخ الفوزان حرم الشلات

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>