“ساعة و نصف” تُنهي معاناة “سبعيني” في #الأحساء !

الزيارات: 5668
تعليقات 4
“ساعة و نصف” تُنهي معاناة “سبعيني” في #الأحساء !
https://www.hasanews.com/?p=6357695
“ساعة و نصف” تُنهي معاناة “سبعيني” في #الأحساء !
نباتة العيد - الأحساء نيوز

أنقذت خبرة مستشفى الموسى التخصص مواطن سبعيني تردد على العديد من المستشفيات والأطباء الذين  نصحوه بـعمل بتر للطرف تحت مستوى مفصل الركبة، إلا أن  مستشفى الموسى التخصصي أجرت له ولأول مرة عملية توسيع شرايين الساق تحت الركبة باستخدام القسطرة التداخلية للمريض الذي يعاني من ارتفاع بالضغط ومرض السكر، ومصاب بالتهاب قدم سكري أدى لحدوث غرغرينا بإصبع القدم اليمني .

وعند قدوم المريض للدكتور سمير أبو زيد استشاري جراحة الأوعية الدموية والقسطرة التداخلية بالمستشفى، قام بتشخيص الحالة وعمل دوبلكس على الشرايين وأشعة مقطعية بالصبغة على بالشرايين ، حيث تبين وجود انسداد بشرايين الساق وضيق شديد بالشريان خلف الركبة.

وبعد ما أوضحت الأشعة أماكن الضيق والانسداد بالشرايين تم تحضير المريض لإجراء العملية ، حيث تم توسيع الشريان خلف الركبة باستخدام البالون وتسليك انسداد شريان الساق الممتد من اسفل الركبة حتى الكاحل مع استعادة النبض وسريان الدم الى القدم.

واستغرقت العملية ما يقارب ساعة ونصف ، وتكللت بالنجاح ولله الحمد ، وهو بحالة وصحة جيدة جداً ، حيث خرج باليوم التالي بعد اجراء تنظيف للأصبع المصاب  بدون اي آثار او مضاعفات .

وفي تعليق للدكتور سمير أبو زيد على الحالة، قال: التهاب القدم السكري والغرغرينا المصحوبة بانسداد في شريان الأطراف من الحالات المعروفة والخطيرة لمرض السكر والتي قد تؤدي الى فقدان المريض احد اطرافه حيث ان يمكن علاج هذه الحالات والحفاظ على الأطرف من البتر باستخدام القسطرة التداخلية تحت مخدر موضعي ، وخروج المريض بنفس اليوم “.

 

التعليقات (٤) اضف تعليق

  1. ٤
    العمير

    الله يوفقكم ياعيال الديرة بكم نفتخر..!!

  2. ٣
    يوسف الذكرالله

    جزاك الله خير يادكتور وكثر من أمثالك المتميزين فعلا انها مسئولية طبب انسان وشعور نبيل وايمان بالمهنه له كل التحيه والتقدير .. من المفترض أن يكرم من وزير الصحه على هذا العمل الجبار في تطوير الطب ومعالجة الامراض المستعصيه شكرا جزيلا يادكتور سمير ومثلها للطاقم الطبي بمستشفى الموسى بالاحساء

  3. ٢
    حساوي مخلص

    إنجاز طيب وجهود تسحب لإدارة مستشفى الموسى التخصصي ونتمنى لهم المزيد من النجاح. بس اللي اعرفه ان مستشفى الملك فهد بالهفوف أجرى مئات العمليات من هالنوع

  4. ١
    محب للاحساء

    جزاك الله كل خير وسدد خطاك

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>