أزمة الطائرة المصرية.. استسلام الخاطف وإنقاذ الركاب والطاقم

الزيارات: 1987
التعليقات: 0
أزمة الطائرة المصرية.. استسلام الخاطف وإنقاذ الركاب والطاقم
https://www.hasanews.com/?p=6357576
أزمة الطائرة المصرية.. استسلام الخاطف وإنقاذ الركاب والطاقم
وكالات - الأحساء نيوز
انتهت دراما خطف الطائرة المصرية في مطار لارنكا، وقال التلفزيون القبرصي الرسمي إن الخاطف المشتبه فيه لطائرة مصر للطيران استسلم للسلطات اليوم الثلاثاء. وخرج من الطائرة رافعًا يديه في الهواء.
لارنكا: أعلن رئيس الوزراء المصري شريف إسماعيل، انتهاء أزمة اختطاف الطائرة المصرية. وأكد في تصريحات للتلفزيون المصري أنه ستتم استعادة الطائرة بعد انتهاء الإجراءات من الجانب القبرصي.
وأكد إسماعيل أن جميع الركاب بمن فيهم طاقم الطائرة خرجوا بسلام. وأكد أن مطالب الخاطف تنوعت بين المطالبة بلقاء أحد ممثلي الاتحاد الأوروبي، وبين الانتقال إلى مطار آخر وبين مطالب أخرى شخصية.
وأوضح أن الخاطف مصري، وسيتم التحقيق معه بالتفصيل في وقت لاحق. وشدد على أن عملية المتابعة والتطوير مستمرة للمطارات المصرية.
اعتقال الخاطف 
إلى ذلك، اعتقلت أجهزة الأمن القبرصية مختطف الطائرة المصرية سيف الدين مصطفى، كما تم تحرير جميع الرهائن. وأشارت وزارة الطيران في بيان مقتضب إلى إنه تم الإفراج عن جميع الرهائن والقبض على الخاطف، فيما كشفت مصادر إعلامية عن أن خاطف الطائرة المصرية لم يكن يرتدي حزامًا ناسفًا.
وكان وزير الطيران المدني المصري قال إن المفاوضات التي جرت مع مختطف طائرة الايرباص 320 العائدة الى شركة مصر للطيران، والجاثمة في مطار لارنكا في قبرص، اسفرت عن الإفراج عن جميع ركاب الطائرة فيما عدا 7 اشخاص منهم 3 مسافرين.
وصدر في وقت سابق بيان من الوزارة يفيد بأن الطائرة كان على متنها 81 راكبًا، بينهم 4 هولنديين و8 أميركيين وبلجيكيان و4 بريطانيين، والبقية من المصريين، إضافة إلى 15 فردًا هم طاقم الطائرة المختطفة.
وقال الوزير شريف فتحي إن طائرة مصرية ستتوجه الى مطار لارنكا في قبرص لإعادة ركاب الطائرة المختطفة. واضاف أن تحقيقات عدة يتم إجراؤها حاليًا بعضها مع أطقم عمل في مطار برج العرب في الاسكندرية. وأكد أن قائد الطائرة ومساعده ورجل أمن ومضيفة وثلاثة من الركاب ما زالوا على متن الطائرة المختطفة، رافضًا تحديد جنسيات الركاب الثلاثة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>