آلية جديدة لقطع المياه عن المشترك إذا تجاوزت فاتورته 300 ريال

الزيارات: 4746
تعليقان 2
آلية جديدة لقطع المياه عن المشترك إذا تجاوزت فاتورته 300 ريال
https://www.hasanews.com/?p=6356998
آلية جديدة لقطع المياه عن المشترك إذا تجاوزت فاتورته 300 ريال
متابعات - الأحساء نيوز

أكدت مصادر قريبة من مديرية المياه في المنطقة الشرقية أن الآلية المتبعة في تسديد فواتير المشتركين تقضي على قطع الخدمة حال تجاوز قيمة الفاتورة مبلغ 300 ريال، وتحرص المديرية على وضع قائمة كشف قطع بصورة شهرية تستهدف في غالب الأحوال بين 300 و500 مشترك.

وطبقا للمصدر، فإن عدم قطع الخدمة عن المشتركين الذين تتجاوز قيمة الفواتير الآلاف مرتبط بالتزامهم بالأقساط الشهرية، وفي غالب الأحوال فإن عمليات تفاوض تجري مع المشتركين طبقا لإمكاناتهم المادية.

وتضيف المصادر أن القوائم الشهرية لكشف «القطع» تحتوي على مشتركين تحت بند «معاملة ارتفاع»، التي تلزم المياه بعدم قطع الخدمة عن المشترك. كما تتخذ المديرية إجراءات عدة لمعرفة أسباب زيادة الفاتورة منها فحص العداد وتصفيره والتأكد من عدم وجود تسربات في الشبكة والتأكد من عدم إسراف المستخدم، ومن الخطوات أيضا التأكد من عدم ربط مضخة المياه مع العداد مباشرة، وفقاً لـ”عكاظ”.

يعلق على ذلك أستاذ الإدارة الإستراتيجية وتنمية الموارد البشرية في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن الدكتور عبدالوهاب القحطاني ويرى ضرورة عدم قطع الخدمات الأساسية مثل الكهرباء، الماء والغاز «عن بعض الشرائح الاجتماعية غير القادرة ماليا». داعيا في الوقت ذاته إلى قطعها عن الشرائح القادرة ماديا التي تتعمد المماطلة في السداد.

ويضيف أن زيادة فواتير الكهرباء والمياه تؤثر على طبقة الدخل المحدود بطريقة مباشرة أو غير مباشرة، لاسيما أن ارتفاع هاتين الخدمتين الأساسيتين يؤثر على مستوى المعيشة.

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    بو عبدالله

    اجل على ذا الحال سوف يتم قطع الماء عن جميع سكان المملكة .بدل ماتسون دراسه قطع الماء .اعترفو باالخطاء .هل تغقل هذي الزيادة .

  2. ١
    خالد إسماعيل

    ياوزير المياه بهدلت المواطنين

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>