شاب يطلق زوجته بعد العقد عليها مباشرة .. وهذا موقف “الفتاة” !

الزيارات: 4986
تعليقان 2
شاب يطلق زوجته بعد العقد عليها مباشرة .. وهذا موقف “الفتاة” !
https://www.hasanews.com/?p=6356196
شاب يطلق زوجته بعد العقد عليها مباشرة .. وهذا موقف “الفتاة” !
متابعات - الأحساء نيوز

اضطر شاب يبلغ من العمر 24 عاماً إلى تطليق زوجته البالغة من العمر 19 عاماً، بعد عقد قرانهما لعجزه عن تلبية طلب والدها بدفع مهر يبلغ 100 ألف ريال كان شرطاً لإتمام الزواج، ليمر عام على ارتباط الشاب بزوجته فقط على الورق دون أن يتمكن من جمع المبلغ المطلوب لينتهي الأمر بالطلاق.

ونقل موقع “العربية نت” عن عضو التوجيه والإصلاح الأسري بمنطقة القصيم، راشد الشلاش، أنه تلقى رسالة من الفتاة تبلغه بطلاقها من زوجها وعدم رضاها عن قيمة المهر الذي طلبه والدها، وأنها تكتفي فقط بمبلغ 5 آلاف ريال لكن والدها رفض، مطالبة بإعادة النظر بحقوق النساء.

وأكد الشلاش أنه لا يحق لوالد الفتاة تطليقها من زوجها بسبب المهر، لأن المهر لها وليس لوالدها، وأن هذا من عضل الأب لابنته، إلا أنه كشف أن الفتاة أبدت رضاها بقدرها وعفت عن أهلها ووالدها وزوجها، مشيراً إلى أن كثيراً من النساء اللواتي يتعرضن لموقف كهذا لا يتخذن إجراءات قانونية ضد عائلاتهن حياءً منهم وحباً لهم.

وأبان أن الفتاة أرسلت رسالتين، الأولى طلبت فيها إيجاد حلول لمثل هذه الأمور حتى لا تتكرر مع فتيات أخريات، والثانية تعزي فيها نفسها، مضيفاً أنهم لم يستطيعوا التدخل بسبب انتهاء الأمر بالطلاق.

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    الطناوي

    حسبي الله ونعم الوكيل رسالة لمثل هذه الوالد اقول ابن موقفك في اليوم العظيم عندما تأتي ابنتك التي من صلبك وتقاضيق أمام خالقك حتى ولو تضن نفسك الإمام العادل المتصدق الساهر في دجاء الليل في ذكر الله تعالى.
    لابد ماتقاضيك امام الله حتى ابنتك تعجز عن الصفح عنك أمام الله.
    رسالتي لك اقول خف الله في نفسك وفي ابنتك
    ماذا تفعل 100 الف أمام الله
    هل تغفر لك
    إلا تذكر وصيت الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم عندما قال من ترضون دينية وخلقه فزوجوه
    هل قال من ترضون ماله وجاهه فزوجوه كبر عقلك ياشايب لا تكون متخلف او متحجر اوصيك بالين انا عمري 44 سنه وعندي بنت وحده وخذيت على نفسي نذر وصيت اهلي من بعدي من يتقدم لبنتي فامدخولها علي ريال واحد
    وبعد ذلك بكيف زوجها أنشأءالله يلبساها مليون شي لايعنيني هو وزوجته
    أهم شي عندي إمساك بمعروف او تسريح بأحسان

    الله يهديك ياعم

  2. ١
    عبدالله الحنوط

    بنات تركيا مهورهم لاتتعدى 20 الف مع تكاليف الزواج .. وهنا ضفادع ويطلبون 60 الف وفوق وزواج 80 الف وسفر 40 الف وتاثيث شقه 70 الف وهدايا .. واخرتها ماتعرف تطبخ وماتصحى الا 2 الظهر

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>