خبير أمني: التمارين التعبوية الخليجية تعزز الأمن المشترك .. وتواجه التهديدات

الزيارات: 1499
التعليقات: 0
خبير أمني: التمارين التعبوية الخليجية تعزز الأمن المشترك .. وتواجه التهديدات
https://www.hasanews.com/?p=6355999
خبير أمني: التمارين التعبوية الخليجية تعزز الأمن المشترك .. وتواجه التهديدات
قسم التحرير

ترأس رئيس الأمن العام في مملكة البحرين اللواء طارق الحسن، أمس الاجتماع الثاني لفريق العمل المختص بالتمرين التعبوي المشترك للأجهزة الأمنية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية «أمن الخليج العربي 1».
ورحب رئيس الأمن العام في مملكة البحرين برؤساء الوفود المشاركة في الاجتماع، الذي يعقد للمرة الثانية في مملكة البحرين في الفترة من 21 – 23 مارس 2016، ويأتي في إطار التعاون والتنسيق المستمر وتبادل المعلومات بين الأجهزة الأمنية بدول المجلس، تفعيلاً لقرارات وزراء الداخلية بدول مجلس التعاون، بما يسهم في التعامل الفعال مع التحديات التي تواجه المنطقة.
وأكد أن مثل هذه اللقاءات والتمارين التعبوية المشتركة من شأنها تعزيز العمل الأمني الخليجي المشترك ومواجهة أي تهديدات أمنية، بالإضافة إلى توحيد المفاهيم والاطلاع على إمكانيات واستعدادات الأجهزة الأمنية لحالات الطوارئ، متمنياً التوفيق والنجاح للمشاركين في التمرين التعبوي.
الجدير بالذكر أن التمرين التعبوي الخليجي المشترك، والذي يأتي في إطار تفعيل الاتفاقية الأمنية بين دول المجلس، يهدف إلى رفع مستوى الجاهزية الأمنية بين قطاعات وزارات الداخلية لدول مجلس التعاون، وذلك من خلال تعزيز ورفع درجة التنسيق والتعاون فيما بينها لمواجهة الأزمات والمواقف الطارئة، إضافة إلى تبادل الخبرات في مجال التخطيط والتنفيذ المشترك وتبادل المعلومات الأمنية واتخاذ القرارات المناسبة خاصة في الحالات الطارئة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>