300 حالة زواج من فلبينيات في ثلاثة أشهر بالمملكة

الزيارات: 3321
1 تعليق
300 حالة زواج من فلبينيات في ثلاثة أشهر بالمملكة
https://www.hasanews.com/?p=6355798
300 حالة زواج من فلبينيات في ثلاثة أشهر بالمملكة
متابعات - الأحساء نيوز

سجلت محاكم الأحوال الشخصية في جميع مناطق المملكة 300 حالة زواج من فلبينيات، بينها 12 حالة زواج من مواطنين سعوديين، وفقًا لصحيفة “سعودي جازيت” الأحد 20 مارس 2016.

وقالت الصحيفة إن ثماني من هذه الزيجات تمت بين الأزواج من خلال عقود مكتوبة بين الطرفين؛ لكن دون توثيق في المحاكم بسبب تعقيد الإجراءات.

ونقلت الصحيفة عن المحامي عصام الملا قوله، إنه تلقى عدة حالات من زواج مواطنين دون توثيق الزواج في محاكم الأحوال الشخصية خلال الشهور الثلاثة الماضية.

وكان هناك ثماني حالات على الأقل لزواج تم من خلال التوقيع على ورقة بين العروس والعريس في عملية تعرف باسم الزواج “العرفي”.

وقال الملا إنه  في مثل هذه الزيجات، فإن المشاكل تظهر بعد بضعة أشهر بسبب عدم قدرة المرأة على إثبات الزواج، مشيرا إلى أن معظم النساء المعنيات هن من  خدم المنازل أو الممرضات.

وشدد  المحامي على أنه في التعامل مع تلك الحالات، كان قادرا على التواصل مع الأزواج في محاولة للتوصل إلى حلول إيجابية بعيدا عن المحاكم؛ ولكن في حالة رفض الزوج الاعتراف بالزوجة نرفع دعوى قضائية في المحكمة.

وأضاف الملا، أنه في حالة كان الزوج يريد تسوية القضية يجب تقديم طلب إلى المحكمة لتوثيق الزواج أولا.

وقال المحامي المتخصص في شئون الزواج والأحوال المدنية إن الزوج سيضطر إلى دفع غرامة بقيمة 10 آلاف ريال ويتم إرسال الطلب إلى وزارة الداخلية بعد استجواب الأطراف المعنية في وجود مسؤولين من الشرطة.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    الشرقيه .

    المفروض الرجل السعودي ياخذ من بلده ومن بنات وطنه ودينه ….
    لان كثرت بنات العازبات في السعوديه بسبب زواج الرجل من اجنبيات ..

    *ولما قل امهورهم صار الرجل يعرس على البنت وياخذ ويطلق بسبب مهورهم قليله .
    **احترنا معهم اذا رفعنا المهر لكي يعرف قيمتها ولا يهينها.

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>