انتحارية أنقرة.. عانقت صديقها للتمويه قبل تحولها إلى أشلاء

الزيارات: 3413
التعليقات: 0
انتحارية أنقرة.. عانقت صديقها للتمويه قبل تحولها إلى أشلاء
https://www.hasanews.com/?p=6355787
انتحارية أنقرة.. عانقت صديقها للتمويه قبل تحولها إلى أشلاء
متابعات - الأحساء نيوز

قبل مرور نحو أسبوع على التفجير الإرهابي الذي استهدف وسط العاصمة التركية أنقرة، الأحد (13 مارس 2016)، وأودى بحياة 37 شخصًا، إضافة إلى 125 جريحاً،؛نجحت أجهزة الأمن في التعرُّف إلى الفتاة الكردية سهر تشاجلا دمير (24 عامًا) التي نفذت التفجير، وصديقها فاهيت الذي فر إلى سوريا فور وقوع العملية، إلا أن ما لفت أنظار المحققين الطريقة الغريبة التي تمكنت بها الانتحارية وصديقها (المفترض أنهما متشددان) من تضليل أجهزة الأمن وإبعاد الأنظار عنهما حتى يتمكنا من تنفيذ الجريمة.

ومما تكشََّّف لأجهزة الأمن التركية من معلومات، الطريقة غير المعتادة للقاء الانتحارية دمير مع صديقها فاهيت، الذي سجلته إحدى كاميرات المراقبة؛ حيث لجأ الاثنان إلى المعانقة وسط الشارع ليوهما من يراهما أنهما مجرد حبيبين استرقا لحظة للاستمتاع معًا.

وتناقلت مواقع تركية صورة لمنفذَي العملية الإرهابية فاهيت وديمير، قبل ساعات قليلة من تنفيذها، وهما في عناق في طريق “إسكيشهير” السريع المعروف في أنقرة، بعدها توجهت دمير إلى مركز العاصمة في منطقة الكيزلاي لتزرع السيارة المفخخة بالقرب من مركز الحافلات في المنطقة.

الصورة الوحيدة لمنفذي ومخططي التفجير نشرتها صحيفة “حرييت” أثناء وجودهما أمام “محطة وقود”؛ حيث ذكرت الصحيفة أن فاهيت ودمير تعمدا المعانقة والتعامل كعشيقين من أجل عدم لفت الانتباه إليهما.

وفي السياق ذاته، أشارت الصحيفة إلى أن فاهيت ودمير التقيا في أنقرة بتاريخ 26 فبراير، وفحصا مكان التفجير المقرر. أما السلطات الأمنية التركية فلا تزال تبحث عن فاهيت الذي فر قبل التفجير، ومن المحتمل أن يكون هرب إلى سوريا.

وكشفت وسائل إعلام أن الفتاة كانت عضوًا بخلية إرهابية مكونة من 5 أفراد وانضمت إلى معسكر تدريب في سوريا سنة 2013.

وقالت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، الجمعة (18 مارس 2016) ، إن الفتاة سهر تشاجلا دمير البالغة من العمر 24 عامًا متهمة مع فتيات أخريات بالانتساب إلى حزب العمال الكردستاني والترويج لأفكاره، مشيرةً إلى أن تشاجلا لا تزال مسجلة في الجامعة كطالبة في اختصاص إدارة الفنادق والسياحة على الرغم من تركها المدينة منذ 2013، عقب التحاقها بتنظيم حزب العمال الكردستاني.

وأضافت الصحيفة أن دمير كانت عضوًا بخلية إرهابية ضمت 3 أخوات، ويقال إنها قضت 3 سنوات داخل أحد معسكرات حزب العمال الكردستاني.

كما أكدت وسائل الإعلام التركية أن هناك شخصًا آخر يدعى أزجر أنسال (26 عامًا) اشترك مع دمير في عملية التفجير الانتحاري.

وهز انفجار عنيف وسط العاصمة التركية أنقرة، مساء الأحد (13 مارس 2016)؛ ما أسفر عن سقوط 27 قتيلًا و75 مصابًا على الأقل، نتيجة تفجير انتحاري بسيارة مفخخة.

ونقلت “سكاي نيوز” عن مصادر أن الانفجار هز حديقة عامة بوسط العاصمة، وأسفر عن احتراق عدد من السيارات بمحيطها، إضافة إلى سقوط عدد كبير من القتلى والجرحى، ووصلت قوات الشرطة التركية إلى مكان الحادث، وفرضت طوقًا أمنيًّا عازلًا.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>