بعقوبات تصل لـ٢٠ ألف ريال.. تعرّف على أماكن حذر التدخين بالمملكة !!

الزيارات: 4760
1 تعليق
بعقوبات تصل لـ٢٠ ألف ريال.. تعرّف على أماكن حذر التدخين بالمملكة !!
https://www.hasanews.com/?p=6355520
بعقوبات تصل لـ٢٠ ألف ريال.. تعرّف على أماكن حذر التدخين بالمملكة !!
متابعات - الأحساء نيوز

كشفت مصادر مطلعة أن شهر شعبان المقبل سيشهد بدء تطبيق غرامات التدخين في مختلف المواقع الحكومية والخاصة؛ وذلك بعد انتهاء الجهات المختصة من إعداد اللائحة التنفيذية لنظام مكافحة التدخين.

وأوضحت صحيفة “المدينة”، السبت (19 مارس 2016)، نقلًا عن مصادرها، أن اللائحة أعطت جميع منسوبي الجهات الحكومية ومسؤولي الأمن والسلامة في عدد من الجهات، صفة “مأموري الضبط الإداري”؛ لضبط ما يقع من مخالفات أحكام هذا النظام في جميع مرافق الجهات التي ينتسبون إليها، ورفع ذلك إلى المختص بإيقاع العقوبة.

وأضافت أن اللائحة حددت 19 موقعًا يحظر فيها التدخين أو بيع السجائر أو أي منتج يدخل التبغ الخام أو المُصنَّع في تكوينه. ومن هذه الأماكن، المساجد، والوزارات، والمطارات، وأماكن التسلية، والمنشآت التعليمية والصحية والخيرية والرياضية والأدبية، وقاعات الأفراح واستقبال الفنادق، والبنوك، ووسائل النقل العام، ومواقع إنتاج البترول أو المواد الكيميائية، ومحطات الوقود.

ولفتت إلى أنه باستثناء المساجد والمنشآت التعليمية والصحية والرياضية، فإنه يجوز تحديد أماكن للمدخنين في الأماكن العامة، بشرط توافر عدة ضوابط؛ منها ألا تقل المساحة الكلية للمكان العام عن 200 متر، وتوضع لوحات تبين المكان المخصص للتدخين، وكذا لوحات تحذيرية، وأن يكون المكان المخصص معزولًا، وله أبواب آلية الإغلاق، وألا يستخدم لغرض آخر غير التدخين.

وعن العقوبات، كشفت اللائحة التي نشرت الصحيفة نصها، أن عقوبة مخالفة نظام مكافحة التدخين غرامة مقدارها 20 ألف ريال، كما يعاقب كل من يدخن في المواقع المحظورة بغرامة 200 ريال.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    خالد من شركة سيتكو

    اتمنى يغرم من يدخن في اماكن العامة مثل الاسواق المفتوحة و سبب انه يضر المارة …

    وكذالك من يرمي السجائر ( قطف ) من نافذه السيارة و وهو يمشي في اماكن العامة …

    وكذالك من يدخن و عائلة معه…

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>