بالفيديو.. الإيرانيون يصيحون في وجه الملالي: سوريا أفقرتنا !

الزيارات: 1802
تعليقات 3
https://www.hasanews.com/?p=6354520
بالفيديو.. الإيرانيون يصيحون في وجه الملالي: سوريا أفقرتنا !
وكالات - الأحساء نيوز
دعا متظاهرون في مدينة أصفهان الإيرانية حكومة بلادهم إلى معالجة المشاكل الاقتصادية الداخلية عوضاً عن التدخل في سوريا والذي أرهق الميزانية العامة للدولة.
وتظاهر مئات الإيرانيين الغاضبين من تدخل بلادهم في سوريا، وأشاروا إلى أن الملايين من أبناء شعبهم يؤيدون إيقاف الدعم الكبير الذي توليه حكومتهم لنظام بشار الأسد جراء التكلفة الاقتصادية العالية التي ظلوا يدفعون ثمنها في التردي العام للأحوال المعيشية بالداخل الإيراني.

وبحسب قناة (سكاي نيوز عربية)، قال مسؤول العلاقات العربية في حزب الکوملة الكردستاني الإيراني، سوران بالاني، إن تردي الأوضاع الاقتصادية في إيران فاقم من الغضب الشعبي ضد سياسية إيران الخارجية، ولاسيما في سوريا.
وأضاف أن الشعوب غير الفارسية في إيران، ومن بينها الأكراد والعرب، يعارضون دعم النظام الإيراني للأسد ضد الشعب السوري والتدخلات في الدول العربية، ودعم “الحركات الإرهابية في المنطقة على غرار حزب الله”.
وأوضح بالاني أن معارضة الشعوب غير الفارسية تنطلق من أسباب سياسية وإنسانية، في حين أن المظاهرات التي شهدتها مدن عدة في إيران من موظفين فرس تركز على رفض هدر أموال الشعب على دعم الأسد.
وعلق على الفيديو الأخير قائلا إنهم مجموعة من الموظفين الذين يهتفون: “أخرجوا من سوريا وفكروا بوضعنا المالي”، وذلك احتجاجا على عدم دفع الحكومة رواتبهم، في حين أن أموال الشعب الإيراني تذهب إلى دعم النظام السوري.
وأكد مسؤول بالاني على أنها ليست المظاهرة الأولى ضد التدخل الإيراني بسوريا، فقد شهدت مدن أخرى حركات احتجاجية تطالب بوقف “سرقة أموال الشعب الذي يعاني من الفقر.
وعلى مدى أكثر من ثلاث سنوات، قدّمت إيران مساعدات عسكرية واقتصادية وتكنولوجية ذات أهمية للنظام السوري، فأرسلت السلاح والمعدات والقروض لاحتياجات النظام ولشراء الأسلحة، كما أرسلت خبراء في مختلف الشؤون العسكرية والأمنية والتقنية، ودرّبت الآلاف من الميليشيات التابعة للنظام وبعض ضباط جيشه في إيران وفي سوريا، وكل هذا في محاولة لتعزيز قوة النظام وقدراته على مواجهة الثورة والقضاء عليها.

التعليقات (٣) اضف تعليق

  1. ٣
    ساند

    الله يرميكم في اخس اعمالكم ان شاء الله .
    (ويمكرون والله خير الماكرين) صدق الله العظيم.
    من فقر الى افقر ان شاء الله .

  2. ٢
    شنتر بن عداد

    المطحون ما ينطحن

  3. ١
    بو وسمي

    دامك راضين بحكمهم جعلكم من هالحال و اردىء ان شاءلله

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>