احدث الأخبار

أبرزهم “الضمان البنكي” .. “المالية” تطلق 12 منتجاً جديداً بمنصة “اعتماد” “الذكر الله” تحتفي بتقاعد “الأستاذ عبدالعزيز” مدير بريد الأحساء السابق اعتماد شركة “اليمني العقارية” مسوّقًا حصريًا لمجمعات جرير بالمنطقة الشرقية “الصحة” تؤكد على ضرورة تهيئة الأطفال نفسيًا للعودة إلى المدارس بالصور في الشرقية … ضبط عملية تهريب كبرى لمادة محظورة بالمملكة شاهد .. “الصحة” تعلن تسجيل أعلى حصيلة تعافي من كورونا في المملكة شاهد .. متحدث الصحة: استقرار أعداد الحالات المصابة بفيروس كورونا في المملكة “الصحة” تعلن تسجيل 2692 إصابة جديدة بـ”كورونا” .. و الأحساء تُسجل 443 حالة مؤكدة هيئة المنافسة تعلن عقوبات قنوات بي إن سبورت: 10 ملايين ريال وإلغاء ترخيصها في المملكة ترقية “الدوسري” لرتبة “مقدم” بشرطة الأحساء “الشورى” يوافق على تعديلات بنظامَي الإجراءات الجزائية والمرافعات الشرعية “حساب المواطن” يعلن بدء استقبال طلبات اعتراض الدفعة 32

“العيسى” يكشف عن موقف “التعليم” من تعليق الدراسة بسبب الأجواء

الزيارات: 6332
تعليقات 3
“العيسى” يكشف عن موقف “التعليم” من تعليق الدراسة بسبب الأجواء
https://www.hasanews.com/?p=6352957
“العيسى” يكشف عن موقف “التعليم” من تعليق الدراسة بسبب الأجواء
متابعات - الأحساء نيوز

شدّد وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى اليوم الثلاثاء، على أن موضوع تعليق الدراسة في المملكة بسبب تغيّر الأجواء المناخية يخضع لأعلى درجات الاحتراز التي تصدر من الجهات المسؤولة عن ذلك، حرصًا من الوزارة على سلامة الطلاب والطالبات.
وقال وزير التعليم في كلمة التي ألقاها اليوم في مستهل انطلاق أعمال ورشة العمل التي نظمتها الإدارة العامة للأمن والسلامة المدرسية بوزارة التعليم تحت عنوان ( دراسة تطوير آلية تعليق الدراسة) في فندق راديسون بلو بمدينة الرياض، بحضور مختصين من وزارة التعليم، والدفاع المدني، والرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة، وتستمر يومين.
وأكد اهتمام وزارة التعليم بسلامة الطلاب والطالبات في كل الظروف التي تتعرض لها الأجواء في المملكة مثل : الأمطار الغزيرة، والغبار، داعيًا إلى عمل منهجي للسلامة من أجل إيجاد بيئة مناسبة دون إفراط وتفريط يؤدي للوصول لآليات تخدم موضوع تعليق الدراسة والسلامة في جميع مدارس المملكة.
ولفت الدكتور العيسى النظر إلى أهمية وجود مهتمين بالسلامة طوال العام الدراسي، مبينًا أن وزارة التعليم تتعامل مع قطاع عريض من شرائح المجتمع لذا كان تحمّل المسؤولية هدفًا للجميع لإجراء الدراسات والأبحاث الرامية لرفع الكفاءة في المدارس وإدارات التعليم.
وألقى وكيل وزارة التعليم المساعد لشؤون المعلمين المشرف العام على الأمن والسلامة المدرسية الدكتور ماجد الحربي كلمة شكر فيها وزير التعليم على جهوده في دعم إقامة هذه الورشة، مفيدًا بأنها تهدف إلى بحث التنسيق مع الجهات المعنية في المملكة لتعليق الدراسة.
ثم انطلقت جلسات الورشة بجلسة برئاسة وكيل وزارة التعليم للتعليم الدكتور عبدالرحمن البراك، تم خلالها مناقشة تعليق الدراسة في المملكة من وجهة نظر الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة وألقاها محمد بابيضان، والمديرية العامة للدفاع المدني وألقاها العقيد عبدالله الجلاب.
عقب ذلك بدأت الجلسة الثانية برئاسة أمين عام إدارات التعليم في وزارة التعليم الدكتور راشد الفياض، وتناولت ورقة عرض دليل تعليق الدراسة (النسخة الأولى) قدمتها منى باهابري، بالإضافة إلى تناول المشكلات التي تواجهه مديري إدارات التعليم أثناء التغيرات الجوية، وتحدث خلالها عدد من مديري إدارات التعليم في المملكة.
ومن المقرّر أن يعقد غد يوم الأربعاء ضمن ورشة دراسة تطوير آلية تعليق الدراسة جلستين علميتين، الأولى تتناول العوامل الجوية و المناخية التي تؤثر على استمرار الدراسة للدكتور فهد الكليبي من جامعة الملك سعود، وتجارب الجامعات العالمية في تعليق الدراسة للدكتور عبدالإله المطيري من جامعة المجمعة، والجلسة الثانية برئاسة محمد العتيبي مدير عام التعليم الأهلى والأجنبي بوزارة التعليم، وتتناول آلية تعويض الحصص الدراسية عن أيام تعليق الدراسة لمدير عام الإشراف التربوي ناصر اليمني، ودور الإعلام التربوي في التعامل مع معطيات تعليق الدراسة للمتحدث الرسمي لوزارة التعليم مبارك العصيمي، في حين سيعرض الدكتور ماجد الحربي في نهاية أعمال الورشة التوصيات التي خرجها بها المشاركون.

التعليقات (٣) اضف تعليق

  1. ٣
    مواطن يحب وطنه

    والله مافي أغلى من اولادنا
    اذا شفنا خطرعليهم مكانهم البيت علقتوا ولا لا
    أما الي مرخص فيهم بكيفه
    على العموم انا اول ماشفت وجهك ياوزير ما ارتحت لك

  2. ٢
    غزلان

    ياليت ادارات التعليم يهتمون في تعليق الدراسه. لان الاجواء تتعب الكثير من الطلاب والطالبات وبصراحه. في الكثير من المدارس مخيفه من ناحية الكهرباء. وعدم الصيانه والاهتمام. فارجو. تعليق الدراسه في سوء الاحوال الجويه حفاظا على أبنائنا

  3. ١
    معلم

    والله صحيح شكله غير مريح

    الله يذكرك بالخير ياعزام الدخيل

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>