مركز أمراض الدم الوراثية يشارك بمعرض “الزواج التعاوني” بالبطالية

الزيارات: 2618
التعليقات: 0
مركز أمراض الدم الوراثية يشارك بمعرض “الزواج التعاوني” بالبطالية
https://www.hasanews.com/?p=6352491
مركز أمراض الدم الوراثية يشارك بمعرض “الزواج التعاوني” بالبطالية
محليات - الأحساء نيوز

أقام مركز أمراض الدم الوراثية ممثلاً بقسم التدريب والتوعية الصحية وبالتعون مع القسم الطبي والمختبر ركناً توعوياً في معرض مهرجان الزواج التعاوني ببلدة البطالية ويهدف الى الرفع من مستوى الوعي الصحي لدى الجمهور عن أمراض الدم الوراثية، أنواعها ومضاعفاتها وعلاجها و طرق الوقاية منها. شمل الركن عدة نشاطات شملت عمل تحاليل لزوار المعرض لتعريفهم بفصيلة الدم ويهدف الى تكوين مجموعة أصدقاء المرضى وعمل قاعدة بيانات يمكن استخدامها للتواصل معهم في حال نقص مخزون الدم في مستشفيات المنطقة حيث ان مركز امراض الدم الوراثية يقوم بعلاج مرضى الثلاسيميا الذين يعيشون على نقل الدم بشكل دوري ومستمر وحياتهم مرتبطة بنقل الدم وشمل تحاليل اخرى لمعرفة مستوى الهيموجلوبين والهدف منه تعريف الزوار بمستوى الهيموجلوبين لديهم وتثقيفهم بأسباب انخفاض او ارتفاع مستاه عن المستوى الطبيعي و تقديم النصائح والارشادات عن التغذية السليمة لتصحيح مستوى الهيموجلوبين والعادات الصحية التي ينبغي اتباعها وتعريفهم بالعادات الخاطئة المنشرة في المجتمع وكيفية تجنها.

يذكر ان الركن شمل ايضا مسابقات للجمهور تهدف الى تصحيح المفاهيم الخاطئة لديهم عن امراض الدم الوراثية والتعريف بالزواج الآمن والزواج الغير آمن لحماية الأجيال القادمة من هذه الأمراض.

ويأتي هذا النشاط في سعي مركز امراض الدم الوراثية الحثيث للرفع من مستوى الوعي الصحي لدى المجتمع وتكون شراكات مجتمعية مع جميع فئات وشرائح المجتمع.

IMG_0409 IMG_0415 IMG_0418 IMG_0425 IMG_0426 IMG_0429 IMG_0431 IMG_0434 IMG_0435

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>