غواص سعودي يسعي لـ «جينيس» بالبقاء أسبوع تحت الماء

الزيارات: 2089
التعليقات: 0
غواص سعودي يسعي لـ «جينيس» بالبقاء أسبوع تحت الماء
https://www.hasanews.com/?p=6351359
غواص سعودي يسعي لـ «جينيس» بالبقاء أسبوع تحت الماء
متابعات - الأحساء نيوز

ستعد غواص سعودي للدخول في مغامرة جديدة بهدف تحطيم رقم قياسي جديد لموسوعة جينيس للأرقام القياسية بالمكوث تحت الماء لمسافة تقترب 40 قدماً تحت سطح البحر، لمدة أسبوع كامل.

ويخوض الغواص السعودي محمد الصميلي التجربة في أواخر تموز المقبل، واختار شاطئ مدينة حقل مكاناً لخوض المغامرة، والبقاء أسبوعاً تحت الماء، بحسب صحيفة سبق السعودية.

ويخضع الصميلي لبرنامج تحمل تدريجي تحت الماء قبل تجربة الغطسة الكبرى التي من المنتظر أن تجرى من قبل مراقبين من فريق موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

وسيصوم الصميلي عن الأكل عدة أيام قبل النزول إلى أعماق البحار لإفراغ المعدة من الطعام، والاكتفاء بتناول السوائل في قاع البحر، حسب قرار الفريق الطبي المرافق له.

ويرتدي الغواص السعودي بدلة مخصصة تمنع الماء من ملامسة جلده حتى لا يتعرض إلى الانتكاسات الصحية، بالإضافة إلى إلى تأمين غرفة معادلة الضغط على الشاطئ بعد خروجه من أعماق البحر لإخراج النيتروجين من الجسم للحفاظ على حياته.

وأدى الغطاس السعودي تمرينين لتحمل البقاء تحت الماء مكث خلالهما 10 ساعات ويوماً كاملاً في 10ديسمبر و1 يناير الماضيين في مسبح داخلي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>