هيئة الطيران المدني تبدأ فرض رسوم استخدام المطارات السعودية

الزيارات: 3141
تعليقات 3
هيئة الطيران المدني تبدأ فرض رسوم استخدام المطارات السعودية
https://www.hasanews.com/?p=6350968
هيئة الطيران المدني تبدأ فرض رسوم استخدام المطارات السعودية
متابعات - الأحساء نيوز

بدأت الهيئة العامة للطيران المدني أمس (الثلاثاء) الأول من شهر مارس تطبيق قرار أجور استخدام مرافق المطارات للرحلات الدولية بواقع 87 ريالا استحدثتها مقابل استخدام المسافرين لصالات المطار والمرافق التابعة لها وذلك لتمويل مشاريع تطوير البنية التحتية للمطارات وتحسين الخدمات فيها ، وذلك وفقاً لعكاظ .
وقالت مصادر في «الهيئة» إن تطبيق فرض أجور الاستخدام للمرافق بدأ أمس. مبينة أنه لن تطبق الأجور على أصحاب التذاكر التي تم شراؤها قبل تاريخ 1 مارس، حتى لو كان تاريخ السفر بعد ذلك.
وأبلغت الهيئة جميع الناقلات الجوية العاملة بمطارات المملكة بهذا القرار، وحددت الرمز «IO» المخصص من قبل اتحاد النقل الجوي الدولي عند إضافة أجور استخدام مرافق المطارات الجديدة على قيمة تذكرة السفر بواقع 87 ريالا، مقتصرة على الرحلات الدولية فقط، ولن يتم تحصيلها من الرحلات الداخلية، كما أنها استبعدت ركاب الترانزيت العابرين بمطارات المملكة من هذه الرسوم.

التعليقات (٣) اضف تعليق

  1. ٣
    مواطن يحب وطنه

    سووا مطارات مثل الدول المجاورة وبعدين فرض رسوم
    وحسنوا خدماتكم
    عند سفري اضطر الذهاب للبحرين لأن مطار ها أفضل من خدمات وتعامل

  2. ٢
    munattaf

    هاذا الخبر ليس بجديد ولدى اثباتات موجوده فى تذكرة الخطوط السعوديه برحلاتها الى القاهره وتشمل 50 ريال ضريبه و 94 ريال ضريبة استخدام المطار ومن اكثر من سنتين

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>