“مقترح للشورى” بمنح الآباء “إجازة وضع” على غرار الأمهات

الزيارات: 2284
1 تعليق
https://www.hasanews.com/?p=6350925
“مقترح للشورى” بمنح الآباء “إجازة وضع” على غرار الأمهات
متابعات - الأحساء نيوز

قالت عضو مجلس الشورى حياة سندي، إنها تعكف على إعداد مقترح، تدفع به إلى «العمل»، يطالب بمنح الأب، حق الاستمتاع بـ «إجازة الوضع» أسوة بالأمهات.
ووفقا لصحيفة الحياة أكدت سندي أنها بصدد «إعداد مقترح تقدمت به خلال استضافة وزير العمل الدكتور مفرج الحقباني في جلسة ماضية للمجلس، تطالب فيه بمنح الأب إجازة وضع أسوة بما يمنح للأم بعد أن ترزق بمولود، وستقوم بعد الانتهاء منه بإرساله على البريد الإلكتروني للوزير، بحسب دعوته».
وتضمن المقترح الذي أعجب به الوزير الحقباني إجازة أبوة براتب أسوة بإجازة الأمومة لستة أشهر، فيكون «للأب حرية اختيار الإجازة مع وضع الأم أو بعد إجازتها، مما سيدفع القطاع الخاص للإقبال على توظيف النساء، بعد أن كان يتهرب منهن بسبب منحهن حق إجازة الوضع»، مضيفة أن هذا النظام مطبق في كثير من الدول، ويهدف إلى تعزيز الترابط الأسري.
إلى ذلك، وقرر رئيس مجلس الشورى الدكتور عبدالله آل الشيخ منح أعضاء المجلس إجازة الربيع المدرسية، بعدما قام بطرح المقترح للتصويت، ولقي إجماعاً من الأعضاء، وذلك بمناسبة إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني للطلاب، التي تبدأ نهاية جمادى الأولى الجاري، وهو ما اعتبره الأعضاء فرصة للاستمتاع مع أبنائهم.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    ابن القارة النجراني

    مما سيدفع القطاع الخاص للإقبال على توظيف النساء، بعد أن كان يتهرب منهن بسبب منحهن حق إجازة الوضع»، مضيفة أن هذا النظام مطبق في كثير من الدول، ويهدف إلى تعزيز الترابط الأسري.

    و بعدها يجلس الرجل يشحت و يسرق و يبيع ملابسه

    من أجل أن يصرف على بيته .. و البعض يشحت و يسرق و يبيع ملابسه

    من أجل أن يوفر تكاليف الزواج التي تكسر الظهر و تشيب الرأس

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>