تحذير من “المكافحة” لأصحاب “حسابات المخدرات” في تويتر

الزيارات: 1645
التعليقات: 0
تحذير من “المكافحة” لأصحاب “حسابات المخدرات” في تويتر
https://www.hasanews.com/?p=6350802
تحذير من “المكافحة” لأصحاب “حسابات المخدرات” في تويتر
متابعات - الأحساء نيوز

حذرت المديرية العامة لمكافحة المخدرات أصحاب الحسابات التي تستوحي أسماءها من أنواع المخدرات، مهيبة بهم حذفها فورا، وإلا فسيتم تطبيق نظام مكافحة جرائم المعلوماتية بحق تلك الحسابات الذي صدر في نهاية مارس  من عام 2007 .
وكان النظام الصادر حدد أهدافه وفق المادة الثانية للحد من وقوع الجرائم المعلوماتية، وذلك بتحديد هذه الجرائم والعقوبات المقررة لكل منها، بما يؤدي إلى ما يأتي:
1-       المساعدة على تحقيق الأمن المعلوماتي.
2-       حفظ الحقوق المترتبة على الاستخدام المشروع للحاسبات الآلية والشبكات المعلوماتية.
3-       حماية المصلحة العامة، والأخلاق، والآداب العامة.
كما بين النظام العقوبات التي ستطبق على المخالفين وفق المادة السادسة بما يلي :
يعاقب بالسجن مدة لا تزيد على 5 سنوات وبغرامة لا تزيد على 3 ملايين ريال، أو بإحدى هاتين العقوبتين؛ كل شخص يرتكب أيا من الجرائم المعلوماتية الآتية:
1-       إنتاج ما من شأنه المساس بالنظام العام، أو القيم الدينية، أو الآداب العامة، وحرمة الحياة الخاصة، أو إعداده، أو إرساله، أو تخزينه عن طريق الشبكة المعلوماتية، أو أحد أجهزة الحاسب الآلي.
2-       إنشاء موقع على الشبكة المعلوماتية، أو أحد أجهزة الحاسب الآلي أو نشره، للاتجار في الجنس البشري، أو تسهيل التعامل به.
3-       إنشاء المواد والبيانات المتعلقة بالشبكة الإباحية، أو أنشطة الميسر المخلة بالآداب العامة أو نشرها أو ترويجها.
4-       إنشاء موقع على الشبكة المعلوماتية، أو أحد أجهزة الحاسب الآلي أو نشره، للإتجار بالمخدرات، أو المؤثرات العقلية، أو ترويجها، أو طرق تعاطيها، أو تسهيل التعامل بها.
وقد عدت المديرية العامة لمكافحة المخدرات الحسابات التي تستوحي أسماء معرفاتها من أنواع المخدرات – نوعا من الترويج لتلك المواد وإساءة إلى الآداب العامة التي يجب المحافظة عليها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>