إحباط تهريب 416 قطعة “ذهب مشغول” بجسر الملك فهد

الزيارات: 2593
التعليقات: 0
إحباط تهريب 416 قطعة “ذهب مشغول” بجسر الملك فهد
https://www.hasanews.com/?p=6349346
إحباط تهريب 416 قطعة “ذهب مشغول” بجسر الملك فهد
واس- الأحساء نيوز

أحبط جمرك جسر الملك فهد ، محاولة تهريب كمية كبيرة من الذهب المشغول بلغت ( 416 ) قطعة، عُثر عليها مُخبأة في إحدى المركبات القادمة للمملكة عبر الجمرك.
وأوضح المدير العام لجمرك جسر الملك فهد ، ضيف الله العتيبي أنه أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية عثر على تلك الكمية من الذهب مُخبأة في التجويف الداخلي للديكور الخاص بناقل حركة السيارة ، مشيراً إلى أن مجموع وزن هذه القطع بلغ ( 2.287 ) اثنين كيلو ومائتين وسبعة وثمانين جراماُ وجرى بعد ذلك اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال ذلك.
وبين أن القصد من تهريب الذهب “المشغول” هو التهرب من الرسوم الجمركية المستحقة على كمية الذهب، بالإضافة إلى أن نظام مكافحة غسل الأموال ينص في مادته “الرابعة عشرة” على أنه يجب على كل مسافر سواءً كان مغادراً أو قادماً إلى المملكة ويحمل برفقته معادن ثمينة بما فيها “الذهب والمجوهرات” أو عملة نقدية تزيد قيمتها على (60.000) ستين ألف ريال سعودي، الإقرار عنها وتعبئة النموذج الخاص بذلك لدى الجمرك، مؤكداً أن عدم الإقرار يُعرض حاملها للمساءلة القانونية.

 

احباط تهريب ذهب (1) احباط تهريب ذهب (2) احباط تهريب ذهب (3)

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>