احدث الأخبار

عشرات الدول العربية تبدأ غداً صيام رمضان.. وهذه الدولة يوم الأربعاء قبل إعلان جاهزيته رسميًا.. “وزير الرياضة” يتابع سير الأعمال بملعب الأمير عبدالله الفيصل (صور) خادم الحرمين يوجه كلمة للمواطنين وعموم المسلمين بمناسبة حلول شهر رمضان (فيديو) “البريد السعودي” يعلن مواعيد العمل خلال “شهر رمضان” المبارك لعام 1442 الديوان الملكي: المحكمة العليا تعلن غدا الثلاثاء أول أيام شهر رمضان المبارك “تقنية الأحساء” تُقدّم 16 مشروع إنتاجي بصبغة تقنية ومهنية للمتدربين المحلل “الملحم” يكشف لـ”الأحساء نيوز”: ظروف متفاوته للفرق السعودية في “دوري الأبطال” سمو “محافظ الأحساء” يستقبل مدير عام فرع هيئة الهلال الأحمر السعودي بالشرقية سمو أمير الشرقية يستقبل سفير الإمارات لدى المملكة مجلس الشورى يقر تعديل مادتين بنظام التقاعد المدني والعسكري وزارة الصحة: 842 إصابة جديدة بـ” فيروس كورونا” وتعافي 706 توكلنا: مدة حالة “محصّن جرعة أولى” تستمر 3 أشهر

“الإسكان” تنجز 1000 وحدة تمهيداً لتسليمها في الشرقية

الزيارات: 3940
1 تعليق
“الإسكان” تنجز 1000 وحدة تمهيداً لتسليمها في الشرقية
https://www.hasanews.com/?p=6348955
“الإسكان” تنجز 1000 وحدة تمهيداً لتسليمها في الشرقية
متابعات - الأحساء نيوز

أكدت وزارة الإسكان قربها من إتمام مشروعيها في محافظة الخبر والقطيف، إذ بلغت نسبة الإنجاز في الأول حتى اليوم 93 في المئة، وفي الثاني 83 في المئة، يأتي ذلك بعد إنجازها مشروع إسكان حفر الباطن في المنطقة الشرقية.

وأفادت وزارة الإسكان بأن مشروع محافظة الخبر يقع على مساحة إجمالية تتجاوز 200 ألف متر مربع، ويضم 272 وحدة سكنية، إضافة إلى مواقع مخصصة لمرافق خدمية تعليمية وصحية وأمنية وتجارية وترفيهية، مؤكدة أن البنية التحتية للمشروع من شبكات مياه وكهرباء واتصالات وغيرها ستكون مكتملة مع اكتمال المشروع. ويتضمن المشروع طرق بطول 4300 متر، ويتضمن فيه 4 محطات لرفع الصرف الصحي، وضخ مياه الري مع الخزانات التابعة لها، وضخ مياه الشرب، وتصريف مياه الأمطار.

وحول مشروع محافظة القطيف «البدراني»، أوضحت الوزارة أنها تعكف على إنجازه لاستفادة المواطنين المستحقين منه، مبيّنة أنه يقع على مساحة 561,792 متر مربع، ويشمل على 561 وحدة سكنية تأخذ شكل الفلل، و160 شقة.

وأكدت الوزارة نيتها تخصيص الوحدات السكنية في المشروعين للمستحقين الذين تقدّموا على بوابة الدعم السكني «إسكان»، لافتة إلى أنها تستهدف الإيفاء بأعداد المستحقين في المنطقة الشرقية، وفي المناطق الأخرى سعياً إلى توفير السكن المناسب لهم، منوهة إلى أن عمليات الفرز للمتقدمين على البوابة الإلكترونية متواصلة، تمهيداً لتحديد المستحقين والتحقق من بياناتهم وتخصيص المنتجات التي اختاروها مـــن بين المنتجات السكنية التي تتيحها الوزارة.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    vxr

    ردد ياليل مطولك

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>