احدث الأخبار

شاهد في الأحساء .. “مضاربة” أسيويين بالقرب من المدرسة الأميرية تُشعل مواقع التواصل “وقاية” تحدّث “البروتوكولات” والإجراءات الاحترازية للقادمين من خارج المملكة الشؤون الإسلامية تغلق 14 مسجدًا مؤقتاً في 7 مناطق وتعيد فتح 23 مسجدًا داخل قلعة الكوت التاريخية بالأحساء .. “مسجد القبة” هندسة معمارية وطراز فريد (صور) ولي العهد يستقبل أمير قطر بمطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة (فيديو و صور) أمن الدولة: على من يرغب التبرع داخل المملكة أن يتوجه إلى القنوات المصرح لها في نحو “450” جامع ومسجد في الأحساء … إعلان القائمة المخصصة لصلاة عيد فطر هذا العام (صور) التحالف يحبط هجوماً بزورق مفخخ جنوب البحر الأحمر في هذا الموعد … الكويت تعلن إنهاء الحظر الجزئي عاجل || وكالة الأنباء القطرية: أمير قطر يغادر متوجها إلى المملكة الطيران المدني: تطبيق الحجر المؤسسي على هذه الفئآت من المسافرين على نفقتهم الخاصة في الأحساء … رفع 101 ألف طن “نفايات منزلية” و8 ملايين متر مكعب “مُخلفات إنشائية”
عاجل

في نحو “450” جامع ومسجد في الأحساء … إعلان القائمة المخصصة لصلاة عيد فطر هذا العام (صور)

وزير التعليم: التعلم الإلكتروني يحقق الرؤية التربوية

الزيارات: 3518
التعليقات: 0
وزير التعليم: التعلم الإلكتروني يحقق الرؤية التربوية
https://www.hasanews.com/?p=6348008
وزير التعليم: التعلم الإلكتروني يحقق الرؤية التربوية
متابعات - الأحساء نيوز

زار وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى، أمس، عمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية.
ورحب مدير الجامعة المكلف الدكتور فوزان بن عبدالرحمن الفوزان بالوزير، وبين في كلمة ألقاها أهمية هذه الزيارة التي حظيت بها الجامعة.
وأكد أهمية هذه العمادة والعمادات والكليات الأخرى التي تقدمها جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية وعلو شأنها في التعليم الخارجي لعدد كبير من المسلمين من غير الناطقين باللغة العربية من خلال هذه العمادة.
وقال الدكتور الفوزان: إن هذه الزيارة تكتسب أهمية كبيرة تبعث في النفس السرور لكل منتسب لهذه الجامعة من الطلبة والطالبات وأعضاء هيئة التدريس.
واطلع الوزير على المنجزات التي تقدمها العمادة في التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد، وطرق التقدم لها والانضمام إلى هذا السلك الجامعي من خلال عرض مرئي قدمه عميد التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد، أوضح من خلاله مسيرة العمادة في التعلم الإلكتروني وأسلوبها التعليمي الذي يقدم لشرائح المجتمع وطرق تدريسهم والتخصصات التي تعمل بها العمادة.
كما اطلع في العرض المرئي على عدد الدارسين في العمادة في مختلف مناطق المملكة، بالإضافة إلى دور العمادة لتدريس عدد من الدول الإسلامية.
وأوضح وزير التعليم في كلمة له أهمية الجامعة ومكانتها ودورها الريادي في هذا الوطن الكبير، التي تقدم من خلالها عدداً من التخصصات التي يكسبها جيل متعلم.
وأشار إلى أهمية التعلم الإلكتروني ودوره في تحقيق الرؤية التعليمية والتربوية متى ما كان هذا التعليم مبني على أسس وضوابط تحقق للدارسين تميزاً علمياً، كما شكر معاليه كافة منسوبي الجامعة وكذلك عمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد.
وتحدث مدير عام السجون اللواء إبراهيم بن محمد الحمزي حول أهمية عمادات التعليم الإلكتروني عن بعد في تدريس المحكوم عليهم في سجون المملكة؛ حيث تخرج أكثر من ستة آلاف سجين.
وتجول الوزير في مرافق العمادة من قاعات واستقبال الإجابات والفرز والتصحيح والتدقيق ومركز الاتصال، بعدها سجل معاليه كلمة في سجل الزيارات عبّر فيها سعادته بما شاهده في العمادة وحرص منسوبيها على العمل الجاد والروح المنبثقة من حب الوطن الغالي.
إلى ذلك تبدأ جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، ممثلة في عمادة الدراسات العليا استقبال طلبات القبول للعام الجامعي 1438 /1437هـ، في جميع برامج الدراسات العليا للطلاب والطالبات السوريين القادمين إلى المملكة بتأشيرة زيارة وفق الضوابط والشروط.
ووجه مدير الجامعة بالنيابة الدكتور فوزان بن عبدالرحمن الفوزان بسرعة البدء في القبول في (برنامج خادم الحرمين الشريفين الجامعي لمساعدة الطلبة السوريين) بناء على توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – ومتابعة معالي وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى، مشيراً إلى أنه ستتم دراسة الطلبات وفق ضوابط القبول وشروطه المؤهلة للدراسة في الجامعة ثم ترفع لوزارة التعليم لاستكمال الإجراءات اللازمة.
وأوضحت العمادة أن موعد التسجيل الإلكتروني سيبدأ بتاريخ 13 /05 / 1437هـ حتى 27 /05 /1437هـ من خلال موقع العمادة (http://units.imamu.edu.sa/deanships/GRADUATE/pages/default.aspxأو من خلال موقع التواصل الاجتماعي (https://twitter.com/graduate_imam).

 

بحسب الزميلة (الشرق)

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>