احدث الأخبار

عشرات الدول العربية تبدأ غداً صيام رمضان.. وهذه الدولة يوم الأربعاء قبل إعلان جاهزيته رسميًا.. “وزير الرياضة” يتابع سير الأعمال بملعب الأمير عبدالله الفيصل (صور) خادم الحرمين يوجه كلمة للمواطنين وعموم المسلمين بمناسبة حلول شهر رمضان (فيديو) “البريد السعودي” يعلن مواعيد العمل خلال “شهر رمضان” المبارك لعام 1442 الديوان الملكي: المحكمة العليا تعلن غدا الثلاثاء أول أيام شهر رمضان المبارك “تقنية الأحساء” تُقدّم 16 مشروع إنتاجي بصبغة تقنية ومهنية للمتدربين المحلل “الملحم” يكشف لـ”الأحساء نيوز”: ظروف متفاوته للفرق السعودية في “دوري الأبطال” سمو “محافظ الأحساء” يستقبل مدير عام فرع هيئة الهلال الأحمر السعودي بالشرقية سمو أمير الشرقية يستقبل سفير الإمارات لدى المملكة مجلس الشورى يقر تعديل مادتين بنظام التقاعد المدني والعسكري وزارة الصحة: 842 إصابة جديدة بـ” فيروس كورونا” وتعافي 706 توكلنا: مدة حالة “محصّن جرعة أولى” تستمر 3 أشهر

الجبير: الأسد دعا إيران وحزب الله ثم روسيا لمساعدته.. ولن ينقذوه

الزيارات: 2603
التعليقات: 0
الجبير: الأسد دعا إيران وحزب الله ثم روسيا لمساعدته.. ولن ينقذوه
https://www.hasanews.com/?p=6346517
الجبير: الأسد دعا إيران وحزب الله ثم روسيا لمساعدته.. ولن ينقذوه
متابعات - الأحساء نيوز

أكد وزير الخارجية الاستاذ عادل الجبير، في مقابلة مع صحيفة ألمانية نُشرت اليوم، إن بشار الأسد لن يحكم سوريا في المستقبل وإن التدخلات العسكرية الروسية لن تساعده على البقاء في السلطة.
وقال الجبير لصحيفة “سود دويتشه تسايتونج”: “لن يكون هناك بشار الأسد في المستقبل، قد يستغرق الأمر ثلاثة أشهر وقد يستغرق ستة أشهر أو ثلاث سنوات ولكن لن يتولى المسؤولية في سوريا”.
وانتقد الجبير مشاركة روسيا في الحرب الدائرة منذ خمس سنوات، قائلا إن تصميم الشعب السوري على إسقاط الأسد ثابت رغم الغارات الجوية الروسية العنيفة والاضطهاد داخل سوريا.
وقال إن دعوات الأسد السابقة لمساعدة قواته من إيران وحزب الله وميليشيات شيعية من العراق وباكستان لم تُجد كلها، و”الآن دعا الروس ولكنهم لن يستطيعوا مساعدته أيضا”.
وسئل الجبير عن تدخل عسكري مباشر أكبر مع “وجود قوات على الأرض” فقال إن مثل هذه المناقشات تجري حاليا بين الدول الأعضاء في التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم “داعش” الارهابي.
وأضاف: “إذا قرر التحالف نشر قوات خاصة في القتال ضد تنظيم داعش في سوريا فإن السعودية ستكون مستعدة للمشاركة”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>