“أوغلو” السعودية تعتزم إرسال طائرات مقاتلة وجنود إلى تركيا

الزيارات: 2671
التعليقات: 0
“أوغلو” السعودية تعتزم إرسال طائرات مقاتلة وجنود إلى تركيا
https://www.hasanews.com/?p=6346512
“أوغلو” السعودية تعتزم إرسال طائرات مقاتلة وجنود إلى تركيا
متابعات - الأحساء نيوز

كشف وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، عن أن مسؤولين سعوديين زاروا قاعدة “إنجرليك” العسكرية في إطار عملية استكشاف؛ حيث تعتزم الرياض إرسال طائرات مقاتلة وجنود إلى القاعدة من أجل محاربة تنظيم “داعش”.

وقال الوزير التركي، في تصريحات لصحيفة “يني شفق”، إن هذا الأمر سيتم بناءً على اتفاق متبادل، مشيرًا إلى أن عدد الجنود والمقاتلات السعودية التي تعتزم السعودية، إرسالها لم يُحدَّد بعد، وليس هناك خطة محددة لعملية برية.

وأضاف جاويش أوغلو، بعد اجتماع ميونخ في ألمانيا؛ حيث اجتمع مندوبو مجموعة العمل الدولية بشأن سوريا: “أكدنا في كل اجتماع للتحالف، الحاجة إلى استراتيجية تركز على تحقيق نتائج في القتال ضد تنظيم داعش الإرهابي”.

وأضاف جاويش أوغلو أنه “في حال وجود مثل هذه الاستراتيجية، يمكن حينها لتركيا والسعودية إطلاق عملية برية.. بعض الأطراف يقولون إن تركيا غير مستعدة للقتال ضد داعش، على الرغم من أن تركيا تدفع باتجاه تبني اقتراحات ملموسة”.

وأوضح وزير الخارجية التركي أن “تركيا تتعاون مع المملكة في عدة مجالات، خاصةً في شؤون الدفاع، وتملك علاقات قريبة جدًّا مع قطر”، وأضاف أنه “على الرغم من وجود مشكلات مع الإمارات العربية المتحدة، فإننا نعمل الآن على إصلاح العلاقة. أوجه التعاون هذه على قدر كبير من الأهمية لتحقيق الاستقرار والأمن في المنطقة”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>