“العمل” : 31 ألف زيارة تفتيشية تكشف عن ضبط 9 آلاف مخالفة في 3 أشهر

الزيارات: 4429
التعليقات: 0
“العمل” : 31 ألف زيارة تفتيشية تكشف عن ضبط 9 آلاف مخالفة في 3 أشهر
https://www.hasanews.com/?p=6343584
“العمل” : 31 ألف زيارة تفتيشية تكشف عن ضبط 9 آلاف مخالفة في 3 أشهر
محليات - الأحساء نيوز

ضبط مفتشو وزارة العمل 9.683 مخالفة لنظام العمل خلال الربع الأول من العام الجاري 1437هـ، بعد تنفيذهم 31,345 زيارة ميدانية على منشآت القطاع الخاص في مناطق ومحافظات المملكة، وتأتي هذه الزيارات استمراراً لجهود وزارة العمل في ضبط سوق العمل، وحماية أصحاب الأعمال الملتزمين بنظام العمل والأطراف المستفيدة منه.

وأوضحت وزارة العمل، أنه تم ضبط 1,490 مخالفة للمادة 38 من نظام العمل، إذ تحظر المادة على صاحب العمل توظيف العامل غير السعودي في مهنة غير المهنة المدونة في رخصة عمله، كما تحظر على العامل الاشتغال في غير مهنته قبل اتخاذ الاجراءات النظامية لتغيير المهنة.

كما تم ضبط 930 مخالفة للمادة 36 من نظام العمل، وتحظر المادة صاحب العمل تشغيل عمالته في المهن المقصورة على السعوديين، و ضبط 511 مخالفة للمادة 39 من نظام العمل، والتي تحظر على صاحب العمل ترك عامله يعمل لدى الغير، أو توظيف عامل غيره، أو أن يعمل لحسابه الخاص.

وشملت المخالفات المرصودة عدة مخالفات لقرارات تتعلق بضوابط تأنيث المحلات النسائية، حيث تم ضبط 934 مخالفة لتلك القرارات.

وأكدت وزارة العمل استمرارها في تنفيذ حملات التفتيش في جميع مناطق ومحافظات المملكة، وتطبيق ما تقضي به الأنظمة والتعليمات بحق المُخالفين لنظامي العمل والإقامة بكل دقّة، وعدم التهاون في التفتيش، وأشارت الوزارة إلى أنها تشرع في التحقق من جميع المُخالفات بعد ضبطها، حيث شكلت لجان للمتابعة والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة، لتطبيق العُقوبات المقررة على المُخالفين (عمال وأصحاب عمل). 

وجددت الوزارة دعوتها للتواصل مع هاتف خدمة العملاء رقم (19911)، من أجل تلقي اي استفسارات أو شكاوى تتعلق بنظام العمل والقرارات والتعليمات المرتبطة به.

 

التفتيش خلال الربع الأول - 1437_1

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>