احدث الأخبار

وفاة الفنان القدير “حسن حسني” عن عمر يناهز 89 عامًا ميركل ترفض دعوة ترامب لحضور “قمة” في واشنطن دراسة: المسنون المصابون بالسكري أكثر عرضة للوفاة بكورونا تشتهر بينابيع المياه النقية .. “قرية كاملة” معروضة للبيع غدًا بهذا المبلغ في السويد!! طقس السبت: هطول أمطار رعدية ورياح مثيرة للأتربة على هذه المناطق تعليم الأحساء يُمهد لعودة موظفيه غدًا الأحد بإجراءات احترازية وقائية من كورونا تشمل المساجد والأسواق.. “الداخلية” تعلن البروتوكولات الوقائية للحد من انتشار “كورونا” بموافقة خادم الحرمين .. اعتماد خطة الفتح التدريجي للمسجد النبوي في هذا الموعد الداخلية تعلن عن “البروتوكولات” الوقائية للقطاعات للحد من انتشار كورونا المعدّة من وزارة الصحة بالصور… “٧٠٠” جامع ومسجد بمحافظة الأحساء تكمل جاهزيتها لاستقبال المصلين وزير الشؤون الإسلامية: المساجد في المملكة لها مكانة كبرى عند القيادة ونجد كل الدعم والرعاية هيئة تقويم التعليم: 25 ألف طالب أدوا الاختبار التحصيلي عن بُعد من منازلهم

“العمل” تعتزم السماح لمكاتب الاستقدام بتأجير العمالة المنزلية بنظام الساعات

الزيارات: 1980
التعليقات: 0
“العمل” تعتزم السماح لمكاتب الاستقدام بتأجير العمالة المنزلية بنظام الساعات
https://www.hasanews.com/?p=6343273
“العمل” تعتزم السماح لمكاتب الاستقدام بتأجير العمالة المنزلية بنظام الساعات
متابعات - الأحساء نيوز

ذكر مصدر في وزارة العمل، أن الوزارة تعتزم السماح لمكاتب الاستقدام الأهلية، بتأجير العمالة المنزلية للغير بنظام الساعات، وذلك من خلال منحها عدداً من تأشيرات العمالة المنزلية خاصة للمكاتب الأهلية.

وأوضح المصدر، وفقاً لما أوردت صحيفة “الوطن”، أنه يتعين على مكاتب الاستقدام في حال أصدرت الوزارة قرار السماح بتأجير العمالة، أن تلتزم بتأمين السكن للعمالة، والالتزام بالشروط والضوابط الشرعية اللازم توافرها في المساكن، بما في ذلك توفر شروط الأمن والسلامة، إضافة إلى توفير المواصلات من السكن إلى مستقبلي الخدمة.

وأشار المصدر إلى أن الخدمة تستهدف أصحاب العمل الذين هم بحاجة إلى عمالة منزلية في الساعة، على ألا تتجاوز ساعات العمل 8 ساعات يومياً، ولا تقل عن 4 ساعات، مع إلتزام المؤجر بدفع قيمة الخدمة لمؤجرها يومياً.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>