احدث الأخبار

بالصور.. مركز أمراض الدم الوراثية يدرّب موظفيه على التعامل مع الكوارث

الزيارات: 2546
التعليقات: 0
بالصور.. مركز أمراض الدم الوراثية يدرّب موظفيه على التعامل مع الكوارث
https://www.hasanews.com/?p=6343156
بالصور.. مركز أمراض الدم الوراثية يدرّب موظفيه على التعامل مع الكوارث
محليات - الأحساء نيوز

أقام مركز أمراض الدم الوراثية متمثلا بقسم الأمن و السلامة وبالتعاون مع قسم التدريب والتوعية الصحية محاضرة عن خطة الإخلاء الداخلي والتي تهدف إلى توعية جميع موظفي المركز بإجراءات الأمن والسلامة المنصوص عليها من قبل وزارة الصحية والتي تضمن بإذن الله تحقيق أهداف السلامة سواء للموظفين أو المرضى أو مراجعي المركز حيث تم عرض مقطع فيديو بعنوان (الشفرة الحمراء) يوضح هذه الإجراءات مفصلة ويشرح العوامل الرئيسية لإجراءات السلامة التشغيلية في كل مبني وهي عدد الأشخاص الشاغلين للمبني ونوعيتهم والأنشطة الداخلية اليومية .

كما تطرق إلى الإجراءات الصحيحة المتبعة لإخلاء المبني من قبل الطاقم والمرضى. كما تم التطرق الى طرق الوقاية من حدوث الحرائق مثل إطفاء جميع الأجهزة الكهربائية عن الخروج باستثناء تلك الأجهزة التي يفترض أن تعمل على مدار الساعة كما يمنع استخدام الموصلات الكهربائية والحذر من استخدام أجهزة التسخين.

ثم تم توضيح طريقة التعامل مع المواد الكيميائية والمواد سريعة الاشتعال والطرق الصحيحة لتخزينها و كيفية التصرف عند نشوب حريق لاقدر الله.

بعدها قام المحاضر عبدالرؤوف السويلم بالشرح العملي للموظفين عن أنواع طفايات الحريق وكيفية استخدامها وفحصها وإرشاد الجميع عن أماكن تواجدها.

يأتي هذا النشاط استجابة لحرص وزارة الصحية ومديرية الشؤون الصحية بمحافظة الأحساء على اتباع إجراءات الأمن والسلامة في جميع المنشآت الصحية ووضعها كأولوية يجب على جميع منسوبي الصحة معرفتها والإلمام بها .

 

 

20160128064131 (1) 20160128064131 20160128064132 (1) 20160128064132

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>