بالفيديو.. الثلج “الأبيض” يدق أبواب #الكويت لآول مرة في تاريخها !

الزيارات: 3203
التعليقات: 0
بالفيديو.. الثلج “الأبيض” يدق أبواب #الكويت لآول مرة في تاريخها !
https://www.hasanews.com/?p=6343149
بالفيديو.. الثلج “الأبيض” يدق أبواب #الكويت لآول مرة في تاريخها !
متابعات - الأحساء نيوز

توقع خبراء الطقس و الارصاد في الكويت أن تشهد الاحوال الجوية في البلاد موجة برد شديدة خلال اليومين المقبلين، تنخفض معها الحرارة إلى “الصفر”.

وعاشت الكويت يوم الخميس أجواء “قطبية” شديدة البرودة، تدنت فيها الحرارة إلى 7 درجات تحت الصفر، وشهدت تساقطاً للثلوج في منطقة السالمي، وبعض أماكن التخييم في الجهراء، حسب شهود عيان وتقارير تداولتها وكالات ومواقع اخبارية.

وحذر الخبراء من إمكانية تشكل “الصقيع” على بعض المناطق، مما يؤدي إلى ارتفاع الأمواج واضطراب الملاحة البحرية.

وتأكيداً لتساقط الثلوج، نشر مواطنون صوراً ومقاطع فيديو تثبت وجود «الأبيض» في السالمي ومناطق البر.

وتداول مواطنون ومقيمون؛ فضلا عن وكالات أنباء صوراً لتساقط الثلوج في بعض مناطق البلاد، إلا أن خبير التنبؤات الجوية والمناخ جمال إبراهيم نفى “نزول ثلوج في منطقة السالمي”؛ مؤكدا أن درجة الحرارة الصغرى المسجلة في هذه المنطقة بلغت 4 درجات مئوية.

وبين ابراهيم بحسب القبس الكويتية أن نزول الثلوج يجب ان تنخفض معه درجات الحرارة دون الصفر المئوي على الأقل لمدة طويلة، كما يجب ان تكون هناك غيوم بها كميات كبيرة من بخار الماء، غيوم منخفضة، مشيرا الى انه في الكويت إذا انخفضت درجات الحرارة دون الصفر تنخفض لمدة ساعة أو ساعتين بالكثير، وعادة تكون السماء صافية، مؤكدا ان نزول الثلوج في الكويت شبه مستحيل.

وعلى النقيض من ذلك أكد الفلكي عادل السعدون أنه رصد سقوط ثلوج في السالمي، وهذا يعني انخفاض درجات الحرارة إلى أقل من الصفر مئوية.

وقال السعدون في تصريح صحافي: “إن البلاد تتعرض لتيارات هوائية شديدة البرودة قادمة من سيبيريا”، متوقعا استمرار البرد القارس ليومين آخرين. وتوقع انخفاض درجات الحرارة في بعض المناطق إلى 3 درجات تحت الصفر.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>