احدث الأخبار

الأمل ! وألوان الحياة …

الزيارات: 2617
التعليقات: 0
الأمل ! وألوان الحياة …
https://www.hasanews.com/?p=6343073
الأمل ! وألوان الحياة …
قسم التحرير

الأمل مفهوم بسيط يُعبّر عن ألوان الحياة الزاهية وعن النظرة الإيجابية للحياة بمختلف أنشطتها وأشكالها , فالأمل في حياة الفقير يكون بالتفكير الإيجابي في أحلامه وطموحاته نحو حياة أكثر إشراقة وفي حياة الغني يكون بالتفكير الإيجابي بتحقيق آماله وطموحاته التي ترفع من مستواه الاجتماعي والمادي وهذا ما تتطلع له غالبية البشر !

فالأمل هنا في حياة كل شخص يعيش على هذا الكوكب هو التفكير والطموح نحو مستقبل مُشرق وحياة أكثر إيجابية وسعادة , كل لون في هذه الحياة له ذكرى أو مفهوم في حياة الشخص ومعظم الألوان الزاهية كالأحمر, والأصفر, والزهري, ..إلخ هي ألوان تعطي دفعة إيجابية للكائن حسب تقارير الدراسات النفسية وذلك بمجرد النظر إليها أو التفكر فيها تدفعنا للأمل لمستقبلٍ أكثر جمالاً فلنلون حياتنا ونضيءُ عقولنا وقلوبنا بجميع ما يدفع بنا للأمل والطموح والازدهار حاضراً ومستقبلاً.

لوّن حياتك بألوان الأمل والتفاؤل ولا تلفت إلى الماضي السيء وتجعله عائقاً لما تتطلع له من آمالك وطموحاتك المستقبلية فالماضي – كَانَ – فعل ماضي لا يؤثر مستقبلاً في حياتك ولا تطلعاتك إن لم تعطيه أي اهتمام وكما قال الحكيم لا تندم أبداً فلو كان الماضي جيداً فهذا رائع ولو كان سيئاً فهذه خبرة .

ولو بدأنا معركة بين الماضي والحاضر فسوف نجد أننا خسرنا المستقبل , لذلك انسَ الماضي وليكن توجهك نحو المستقبل , ماذا ستفعل ؟ وماذا ستنجز ؟ وماذا ستقدم لاُمتك ؟! , لذلك لوّن حياتك بألوان الأمل والتفاؤل وما الحياة وألوانها إلا خلق خلقه الله رب العالمين , الله العظيم الحكيم الذي خلق الحياة وفيها من النقاوة والجمال كل ما يسحر أعيننا بألوانها الرائعة , وتذكّر دائماً أن المستقبل لا يعيش أبداً بين جدران الماضي , انسَ الماضي وتلوّن بألوان الأمل.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>