الصحف الغربية تتفاعل مع حادث #تفجير_الأحساء ..ويقظة الأمن صِمَام الأمان

الزيارات: 2726
التعليقات: 0
الصحف الغربية تتفاعل مع حادث #تفجير_الأحساء ..ويقظة الأمن صِمَام الأمان
https://www.hasanews.com/?p=6343041
الصحف الغربية تتفاعل مع حادث #تفجير_الأحساء ..ويقظة الأمن صِمَام الأمان
متابعات -الأحساء نيوز

تفاعلت الصحف العالمية في تقاريرها أمس مع حادث التفجير الإرهابي، الذي وقع في مسجد الرضا في منطقة الأحساء، واصفة الحادث بأنه جاء بعد سلسلة من التفجيرات استهدفت عدة مساجد في عدد من مناطق المملكة وتبناها تنظيم داعش.
ووصفت صحيفة الجارديان الحادث بالإرهابي قائلة إن قوات الأمن المتواجدة في المكان تمكنت من الاشتباك مع المهاجمين الانتحاريين، حيث فجر الأول نفسه عند مدخل المسجد مسببا مقتل شخصين وإصابة سبعة آخرين، وأصيب الآخر بعد اشتباكه مع قوات الأمن وتم القبض عليه.
فيما نقلت صحيفة النيويورك تايمز تصريح وزارة الداخلية السعودية عن استشهاد شخصين وإصابة سبعة مواطنين بعد هجوم قام به مسلحان على أحد المساجد في حي محاسن بالأحساء، قام الأول بتفجير نفسه عند مدخل المسجد وتم القبض على شريكه بعد تبادل لإطلاق النار مع قوات الأمن السعودية.
من جهة أخرى، ذكر موقع (السي أن أن) الأمريكية تصريحا خاصا لها من قبل المتحدث الرسمي لوزارة الداخلية السعودية، قال فيه إن الوضع قد تمت السيطرة عليه. مستشهدة بأن هذا الحادث أتى ضمن سلسلة اعتداءات إرهابية تعرضت لها المملكة من قبل تنظيم داعش في الفترة الأخيرة، استهدفت عددا من المساجد في مناطق عدة.
فيما أشارت صحيفة (نايشن ورلد) إلى أن سرعة رصد قوات الأمن للمشتبهين حدت من تمكنهما من دخول المسجد، حيث فجر الأول نفسه عند مدخل المسجد وتبادل الآخر إطلاق النار مع قوات الأمن وتمكنت من القبض عليه بعد إصابته وكان مرتديا حزاما ناسفا، بحسب “عكاظ”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>