احدث الأخبار

في العشر طاب لها الرحيل … “وزير الصحة” مُحذرًا من تقبيل أو عناق الأطفال: ينقلون العدوى بشدّة !! بمناسبة عيد الفطر.. مرابطون بالحد الجنوبي يفاجئون أبناءهم بالعودة بعد غياب 4 أشهر (فيديو) “خادم الحرمين” يوجه كلمة للمواطنين والمقيمين وعموم المسلمين بمناسبة عيد الفطر المبارك “الملك سلمان” يوجه بإعادة تهيئة مستشفى ابن الخطيب في بغداد هدية للشعب العراقي الشقيق خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد يتلقيان التهنئة من قادة الدول الإسلامية بمناسبة عيد الفطر المبارك “مجلس الشورى” يطالب الدول العربية والإسلامية بتوحيد الكلمة إزاء العدوان الإسرائيلي الغاشم “مفتي المملكة” يوصي المواطنين بأخذ اللقاح و”التهنئة بالعيد” عن بعد “الصحة”: تقديم أكثر 11 مليون جرعة من لقاح كورونا بمختلف المناطق 342 حالة إصابة جديدة بـ كورونا في الرياض وتسجيل 908 حالات تعافٍ وزارة الرياضة تصدر بروتوكول دخول الجماهير للملاعب توجيه عاجل من “الشؤون الإسلامية” للدعاة ومنسوبي المساجد بالتحذير من خطر التبرع لجهات خارجية
هام||

في نحو “450” جامع ومسجد في الأحساء … إعلان القائمة المخصصة لصلاة “عيد الفطر” هذا العام

“الغذاء والدواء” تُحذِّر: حرنكش Tiba فيه سم قاتل !

الزيارات: 2286
التعليقات: 0
“الغذاء والدواء” تُحذِّر: حرنكش Tiba فيه سم قاتل !
https://www.hasanews.com/?p=6342849
“الغذاء والدواء” تُحذِّر: حرنكش Tiba فيه سم قاتل !
واس - الأحساء نيوز

حذرت الهيئة العامة للغذاء والدواء، الخميس (28 يناير 2016)، من استهلاك ثمرة الحرنكش (Physalis) للعلامة التجارية (Tiba)؛ لاحتوائها على نسبة عالية من مبيد  Carbofuran. 

و أوضحت الهيئة، في بيان صحفي، أن مركزها للإنذار السريع تلقَّى إشعارًا من نظام الإنذار السريع للأغذية والأعلاف بمفوضية الاتحاد الأوروبي RASF، عن قيام الدنمارك بسحب ثمرة الحرنكش للعلامة التجارية (Tiba) المعبأة في عبوات بلاستيكية زنة 100 جرام وتنتجها شركة (Ocati SA)  بكولومبيا بسبب احتوائها على مبيد Carbofuran بنسبة عالية تتجاوز الحدود المسموح بها في المواصفات القياسية.

وأشار البيان إلى أن هذا المنتج تم تصديره بواسطة شركة (Roveg fruit bv) بهولندا إلى عدد من الدول، بينها المملكة العربية السعودية.

وأوصت الهيئة بعدم استهلاك هذه الثمار بالبيانات المشار إليها، والتخلص منها فورًا، مشيرة إلى أنها اتخذت الإجراءات اللازمة للتأكد من خلو الأسواق المحلية من هذه الثمار.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>