احدث الأخبار

تعليم الأحساء يُمهد لعودة موظفيه غدًا الأحد بإجراءات احترازية وقائية من كورونا تشمل المساجد والأسواق.. “الداخلية” تعلن البروتوكولات الوقائية للحد من انتشار “كورونا” بموافقة خادم الحرمين .. اعتماد خطة الفتح التدريجي للمسجد النبوي في هذا الموعد الداخلية تعلن عن “البروتوكولات” الوقائية للقطاعات للحد من انتشار كورونا المعدّة من وزارة الصحة بالصور… “٧٠٠” جامع ومسجد بمحافظة الأحساء تكمل جاهزيتها لاستقبال المصلين وزير الشؤون الإسلامية: المساجد في المملكة لها مكانة كبرى عند القيادة ونجد كل الدعم والرعاية هيئة تقويم التعليم: 25 ألف طالب أدوا الاختبار التحصيلي عن بُعد من منازلهم “الصحة” تسجل أرقاماً قياسية.. تعافي نحو 70٪ من الحالات النشطة من مصابي كورونا مطار الملك فهد يستعد لاستئناف الرحلات الداخلية بإجراءات احترازية مكثفة التعليم : لا دوام لهذه الفئات.. “عبدالله المانع ” في ذمة الله شاهد: مؤشر يقيس سرعة انتشار “كورونا”.. و”متحدث الصحة” يوضح معدلات المملكة

باحثون سعوديون يكتشفون لقاحًا قاتلا لـ”كورونا”

الزيارات: 1367
التعليقات: 0
باحثون سعوديون يكتشفون لقاحًا قاتلا لـ”كورونا”
https://www.hasanews.com/?p=6342813
باحثون سعوديون يكتشفون لقاحًا قاتلا لـ”كورونا”
محليات - الأحساء نيوز

نجح فريقٌ بحثيٌّ سعودي في جامعة الملك عبدالعزيز، في التعرف على 3 فيروسات متحولة جديدة للفيروس، الأمر الذي قادهم للوصول إلى اللقاح القاتل للفيروس نهائيًّا بين الإبل ناقلة المرض.

ووثّقت مجلة “ساينس” العلمية المرموقة في مجالات البحث العلمي الموضوع، حيث نشرت البحث بعد موافقة 4 محكمين دوليين على الاكتشاف.

وبعد خمسة أعوام من ظهور أول حالة إصابة بمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية “كورونا”، تمكن فريق المجموعة البحثية للتقنية الحيوية في جامعة الملك عبدالعزيز برئاسة البروفيسور جمال صابر من عزل وتعريف عددٍ من فيروسات كورونا بالتعاون مع فريق من جامعة هونج كونج؛ حيث تم إجراء مسح شامل على الإبل في جدة والرياض والطائف، والحصول على العينات الضرورية للبحث وإجراء التحاليل الجينومية لكامل الفيروسات، بالإضافة إلى إجراء تحليل النشوء والتطور، وفقًا لصحيفة “عكاظ”، الخميس (28 يناير 2016).

ويُعد هذا الكشف العلمي نقلة نوعية نحو التعرف على مسببات المرض في الإنسان، بعد توصل الباحثين إلى حقيقة وجود فيروس آخر نتج عن الاتحادات الجينومية للفيروسات الأخرى مع بعضها بعضًا، ويُعد الكشف خطوة مهمة في طريق مكافحة المرض عبر تصنيع اللقاحات لتحصين قطعان الإبل كمرحلة أولى قد تكون كافية للقضاء على المرض في الإبل، ومنع انتقاله إلى البشر.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>