احدث الأخبار

“الشورى” يستدعي “الفالح” لمساءلته عن أداء وزارة الصحة

الزيارات: 2354
التعليقات: 0
“الشورى”  يستدعي “الفالح” لمساءلته عن أداء وزارة الصحة
https://www.hasanews.com/?p=6342717
“الشورى”  يستدعي “الفالح” لمساءلته عن أداء وزارة الصحة
متابعات - الأحساء نيوز

نقلت صحيفة “عكاظ” أن مجلس الشورى طلب استدعاء وزير الصحة المهندس خالد الفالح، لمساءلته والرد على استفسارات الأعضاء حول أداء الوزارة والملاحظات التي تم تسجيلها خلال دراسة تقرير أداء وزارة الصحة للعام المالي ١٤٣٥-١٤٣٦.

وأوضحت الصحيفة أن طلب استدعاء “الفالح”، يأتي نظراً لعدم تجاوب مسؤولي وزارة الصحة مع طلبات اللجنة الصحية بمجلس الشورى للحضور لمناقشتهم حول تقرير الوزارة السنوي، ما أدى لاحقاً لإلغاء الاجتماع، ودفع المجلس لطلب استدعاء الوزير.

وأوردت اللجنة الصحية عدداً من الملحوظات على التقرير السنوي لوزارة الصحة، من أبرزها عدم وجود آلية لصرف العلاج لمستحقيه إلكترونياً من الصيدليات العامة بالمملكة على نحو ما هو معمول به في القطاعات الصحية الأخرى، ومطالبة الوزارة بمعالجة تعثر مشاريعها ووضع جدول زمني لتنفيذها.

وأوصت اللجنة الوزارة بمنح مديريات الشؤون الصحية بالمناطق الاستقلال الإداري والمالي، كما طالبت الوزارة بإيضاح ما تم تنفيذه حيال القرارات الصادرة عن مجلس الشورى في السنوات الخمس الماضية، بعدما تبين اللجنة عدم تفاعل الوزارة مع هذه القرارات طيلة الأعوام الخمسة الماضية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>