احدث الأخبار

تعليم الأحساء يُمهد لعودة موظفيه غدًا الأحد بإجراءات احترازية وقائية من كورونا تشمل المساجد والأسواق.. “الداخلية” تعلن البروتوكولات الوقائية للحد من انتشار “كورونا” بموافقة خادم الحرمين .. اعتماد خطة الفتح التدريجي للمسجد النبوي في هذا الموعد الداخلية تعلن عن “البروتوكولات” الوقائية للقطاعات للحد من انتشار كورونا المعدّة من وزارة الصحة بالصور… “٧٠٠” جامع ومسجد بمحافظة الأحساء تكمل جاهزيتها لاستقبال المصلين وزير الشؤون الإسلامية: المساجد في المملكة لها مكانة كبرى عند القيادة ونجد كل الدعم والرعاية هيئة تقويم التعليم: 25 ألف طالب أدوا الاختبار التحصيلي عن بُعد من منازلهم “الصحة” تسجل أرقاماً قياسية.. تعافي نحو 70٪ من الحالات النشطة من مصابي كورونا مطار الملك فهد يستعد لاستئناف الرحلات الداخلية بإجراءات احترازية مكثفة التعليم : لا دوام لهذه الفئات.. “عبدالله المانع ” في ذمة الله شاهد: مؤشر يقيس سرعة انتشار “كورونا”.. و”متحدث الصحة” يوضح معدلات المملكة

بالفيديو والصور.. 24 شخص في خطة كوارث خارجية بمستشفى الموسى التخصصي

الزيارات: 4562
تعليقان 2
https://www.hasanews.com/?p=6342595
بالفيديو والصور.. 24 شخص في خطة كوارث خارجية بمستشفى الموسى التخصصي
نباتة العيد - الأحساء نيوز

نفذ مستشفى الموسى التخصصي  صباح اليوم الأربعاء 27/01/2016 ، تجربة افتراضية لخطة الكوارث الخارجية (CODE YELLOW ) نظمتها إدارة المخاطر والسلامة ، بالتنسيق مع الدفاع المدني وإدارة الطوارىء بصحة الاحساء ، والمرور والشرطة والهلال الأحمر، استقبل خلالها المستشفى ممثلاً في قسم الطوارئ 24 مصاباً في وقت واحد ( وفاة كلاً من السائق و4 من الموظفين ) ، نتيجة حادث سير.

 

حيث بداء السيناريو ببلاغ من مركز القيادة بالدفاع المدني وتوجهت فرق المساندة الى موقع الحادث وتم فرز الحالات وإرسال المصابين لقسم الطوارىء بالمستشفى .

 

وقد تم اطلاق نداء الحالة الخاصة بالكود الأصفر ” الكوارث الخارجية”، وكان في استقبال الحالات بقسم الطوارئ جميع الطواقم الطبية والفنية المعنية بالكود الاصفر وفرزها كل ما تقتضيه الحالة حسب الخطة المعدة لها بكفاءة عاليه , حيث صنفت الحالات ( 5 درجة اولى ، و7 درجة ثانية ، و7 درجة ثالثة )، وفور الأنتهاء من التعامل مع الحالات بتصنيفها الجديد تم تحويلها للأقسام المختصة وتم التعميم بإنتهاء النداء.

 

وتهدف التجربة إلى معرفة وقياس مدى استعداد وجاهزية المستشفى، وكوادره الطبية والفنية، لأستقبال مثل تلك الحالات، من خلال تنفيذ التجربة التي تمت بـ نجاح، وأظهرت الإمكانيات والجاهزية العالية للمستشفى، بكافة أقسامه الطبية المساعدة والمساندة في استقبال الحالات.

image002 image003 image004 image005 image006 image007 image008 image009 image010

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    جود

    ماعلينا من الكلام

  2. ١
    عبدالله الحنوط

    خلاص عرفنا انه احسن مستشفى

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>