احدث الأخبار

مصادر تكشف عن قرب إعادة تشغيل قطار الحرمين “التدريب التقني” يحدِّد خطة عودته للعمل وكيفية تقديم خدماته للمستفيدين “الموارد البشرية” تعلن دمج فروع “الخدمة المدنية” بمختلف المناطق .. وتكليف مديري العموم هذه أكثر الدول تسجيلاً للإصابات .. مستجدات كورونا حول العالم: عدد الإصابات يتجاوز حاجز الـ6 ملايين هل الميكروويف يقتل كورونا في الوجبات الجاهزة؟ المساجد تفتح أبوابها لضمان التنقل الآمن.. امتناع الركوب بجوار السائق بسيارات الأجرة مع فتح النوافذ للتهوية بالصور… وزير النقل يتفقد محطة “سار” تمهيداً لاستئناف “رحلات القطار” “المرور” يعلن عودة العمل في مدارس تعليم القيادة بشكل تدريجي بدءاً من اليوم فيديو … الكلباني: اليوم عيد جديد بعد عودة الصلوات جماعة في المساجد عقب فتحه تدريجيًا … شاهد: جموع المصلين يؤدون صلاة الفجر بالمسجد النبوي الشريف هل يحتاج الإمام والمؤذن تصريح تنقل للصلاة خارج الحي في فترة منع التجول؟.. “توكلنا” يجيب

“مخالفة مرورية” تطيح بمنتحل شخصية مواطن منذ 12 عاماً

الزيارات: 2816
تعليقان 2
“مخالفة مرورية” تطيح بمنتحل شخصية مواطن منذ 12 عاماً
https://www.hasanews.com/?p=6342460
“مخالفة مرورية” تطيح بمنتحل شخصية مواطن منذ 12 عاماً
متابعات - الأحساء نيوز

لم يكن يتوقع المواطن عبدالله الحربي أن فقدان محفظته الشخصية قبل 12 عاماً سوف يُقحمه في قضيتين أخلاقيتين بمناطق مختلفة بالسعودية، وتحميله ديوناً مختلفة، دون معرفة المنتحل أو القبض عليه؛ ما جعله يعيش دوامة وقلقاً يصاحبانه حتى في منامه، إلى أن قادت مخالفة مرورية بمحافظة رابغ إلى القبض على المنتحل.

معاناة (12) عاماً

وفي التفاصيل يروي لـ”سبق” المواطن عبدالله الحربي، أحد سكان محافظة جدة، قصته ومعاناته قائلاً: لقد فقدت محفظتي قبل (12) عاماً في منطقة المدينة المنورة؛ وقدمتُ بلاغاً للجهات المختصة، واستخرجت بدل فاقد للثبوتات الشخصية والرسمية، وبعد أشهر فوجئت بمطالبة مالية من قِبل شركة الاتصالات السعودية بمبلغ قدره ثلاثة آلاف ريال، قيمة فواتير اتصالات، لا علم لي بها؛ فقدمت شكوى بذلك، وما هي إلا شهور قليلة وإذا المخالفات المرورية تنهال علي؛ فقمت بتقديم شكوى للجهة المختصة.

طفل غير شرعي

وأشار “الحربي” إلى أنه “في عام (1426) إذا بهاتفي النقال يرن، وعند الاستجابة له فوجئت بأنها شرطة المزاحمية، طالبين مني الحضور والمراجعة للشرطة في أقرب وقت. وبالفعل، ذهبت إلى الشرطة، وتم أخذ أقوالي وإفادتي بأنني متهم في قضية غير أخلاقية، وهي التعدي على فتاة، والإنجاب منها بشكل غير شرعي. حينها صُعقت، وقمت أدافع عن نفسي. وبعد مضي وقت من الزمن تم خروجي من القسم دون إدانتي”.

قضية أخلاقية جديدة

وبيّن “الحربي” أن المسلسل المرعب لم تنتهِ حلقاته، مشيراً إلى أنه في عام (1436) استقبلت اتصالاً من قسم شرطة منفوحة بالرياض، وطلبوا الحضور لأخذ أقوالي، وتم أخذ أقوالي، وبعثي إلى الادعاء العام بالرياض، وتم إخراجي بالكفالة، وذلك بعد أن تمكن الهيئة من القبض على فتاة برفقة الجاني منتحل شخصيتي داخل مركبته يعتدي عليها، وحينها تمكن من الهروب من أيدي رجال الهيئة، وبالفعل لم تثبت إدانتي من جديد.

نهاية المسلسل

وقال “الحربي”: لم أكن أتوقع يوماً أن تنتهي معاناتي مع ذلك المنتحل بسبب مخالفة مرورية، وهو الهارب من قضايا عدة؛ إذ يوم أمس وصلت إلى هاتفي رسالة تفيد بوجود مخالفة مرورية من محافظة رابغ، وحينها كنت موجوداً بجدة، وعند مراجعتي لهم أفادوا بأن لدي مخالفة مرورية بسبب قيادتي حافلة لنقل الطالبات برخصة “خصوصي”، وعند توضيحي لإدارة المرور عن قصة انتحال الشخصية قامت الإدارة بعمل بلاغ موحد على القطاعات الأمنية بالمحافظة للبحث عن مواصفات الحافلة، وبالفعل ما هي إلا ساعات قليلة وتم القبض على الجاني، وتم تحويله إلى شرطة محافظة رابع لاستكمال التحقيقات.

ومن جانبه، صرح إلى “سبق” الناطق الإعلامي بشرطة منطقة مكة المكرمة، العقيد دكتور عاطي بن عطية القرشي، بأن دوريات الأمنبمحافظة رابغ تمكنت يوم الاثنين الموافق 16 ربيع الآخر من ضبط شخص من جنسية عربية في العقد الرابع من العمر لقيامه بانتحال صفة مواطن سعودي.

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    حسن

    12 سنة حايس أمكم مو قادرين تضبطونه ؟
    شدعوة

  2. ١
    احمد بن جاسم

    هههههههههههه شر البلية ما يضحك

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>