احدث الأخبار

مصادر تكشف عن قرب إعادة تشغيل قطار الحرمين “التدريب التقني” يحدِّد خطة عودته للعمل وكيفية تقديم خدماته للمستفيدين “الموارد البشرية” تعلن دمج فروع “الخدمة المدنية” بمختلف المناطق .. وتكليف مديري العموم هذه أكثر الدول تسجيلاً للإصابات .. مستجدات كورونا حول العالم: عدد الإصابات يتجاوز حاجز الـ6 ملايين هل الميكروويف يقتل كورونا في الوجبات الجاهزة؟ المساجد تفتح أبوابها لضمان التنقل الآمن.. امتناع الركوب بجوار السائق بسيارات الأجرة مع فتح النوافذ للتهوية بالصور… وزير النقل يتفقد محطة “سار” تمهيداً لاستئناف “رحلات القطار” “المرور” يعلن عودة العمل في مدارس تعليم القيادة بشكل تدريجي بدءاً من اليوم فيديو … الكلباني: اليوم عيد جديد بعد عودة الصلوات جماعة في المساجد عقب فتحه تدريجيًا … شاهد: جموع المصلين يؤدون صلاة الفجر بالمسجد النبوي الشريف هل يحتاج الإمام والمؤذن تصريح تنقل للصلاة خارج الحي في فترة منع التجول؟.. “توكلنا” يجيب

سجل الأسرة يستر المعددين ويكشف زوجات المسيار ويسهل أمور المرأة

الزيارات: 3534
التعليقات: 0
سجل الأسرة يستر المعددين ويكشف زوجات المسيار ويسهل أمور المرأة
https://www.hasanews.com/?p=6342425
سجل الأسرة يستر المعددين ويكشف زوجات المسيار ويسهل أمور المرأة
متابعات - الأحساء نيوز

أكد المستشار القانوني عمر الخوالي أن نظام الأسرة يسهل أمور المرأة ويستر المعددين ويكشف أيضاً زوجات المسيار ، حيث يستطيع الرجل استخراج أكثر من سجل في حال وجود أبناء من أكثر من زوجة ودون علم الزوجة السابقة , وكذلك يكشف زواج المسيار ويعطي للزوجة حقها في حال وجود أبناء .

كما أكد الخوالي أهمية ذلك السجل كونه يقضي على جهل بعض الآباء واستغلالهم لمطلقاتهم بعدم قيامهم بإنهاء إجراءات أبنائهم إلا بعد دفع مبلغ معين ، مما يتسبب في تأخير إنهاء إجراءات الأبناء في الجهات الحكومية”.

وأوضح أن هذا السجل سيسهل أمور المرأة والإجراءات الحكومية ومنحها بطاقات عائلية تثبت علاقتها مع الأبناء .بالإضافة إلى أثبات حقهم بالميراث ، “، إضافة إلى أن سجل الأسرة لا يفيد في سفر الأم مع الأبناء إلى خارج المملكة، حيث يستلزم ذلك موافقة من الجهات المختصة .

أوضح المتحدث الرسمي لوكالة الأحوال المدنية محمد الجاسروفقاً لـ”الوطن” أن “قرار استخراج سجل الأسرة للمطلقة والأرملة والمتزوجة لتسهيل الإجراءات عليهن جاء بعد دراسة وافية من الجهات المختصة، فبموجبه سيمكن للمرأة الحصول على وثيقة رسمية تشمل جميع تفاصيل التابعين لها، وتمكنها من مراجعة أي قطاع يتطلب وجود إثبات للتابعين”، مشيرا إلى أن السجل لا يغني عن الهوية الوطنية، وسيكون استخراجه اختياريا.

وأضاف أن “هذا السجل سيمنح المطلقة والأرملة والمتزوجة العديد من المزايا، حيث سيساعد في تخفيف العبء عنهن، وإنهاء كافة الأمور المتعلقة بأبنائهن، وتمكين من لديها أبناء من أكثر من زوج من تسجيلهم في سجل واحد، وهو ما يضمن لها حقوقها وأبنائها، كذلك يمنح المتزوج القدرة على استخراج أكثر من سجل أسرة، وتسجيل كل زوجة وأبنائها في سجل مستقل”.

وأوضح الجاسر أن “سجل الأسرة الجديد لا يحمل صورة للمرأة، وإنما يتضمن جميع أسماء أبنائها وسجلاتهم المدنية”، مبينا أن استخراج الهوية الوطنية شرط أساسي للحصول على سجل الأسرة .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>