احدث الأخبار

تعليم الأحساء يُمهد لعودة موظفيه غدًا الأحد بإجراءات احترازية وقائية من كورونا تشمل المساجد والأسواق.. “الداخلية” تعلن البروتوكولات الوقائية للحد من انتشار “كورونا” بموافقة خادم الحرمين .. اعتماد خطة الفتح التدريجي للمسجد النبوي في هذا الموعد الداخلية تعلن عن “البروتوكولات” الوقائية للقطاعات للحد من انتشار كورونا المعدّة من وزارة الصحة بالصور… “٧٠٠” جامع ومسجد بمحافظة الأحساء تكمل جاهزيتها لاستقبال المصلين وزير الشؤون الإسلامية: المساجد في المملكة لها مكانة كبرى عند القيادة ونجد كل الدعم والرعاية هيئة تقويم التعليم: 25 ألف طالب أدوا الاختبار التحصيلي عن بُعد من منازلهم “الصحة” تسجل أرقاماً قياسية.. تعافي نحو 70٪ من الحالات النشطة من مصابي كورونا مطار الملك فهد يستعد لاستئناف الرحلات الداخلية بإجراءات احترازية مكثفة التعليم : لا دوام لهذه الفئات.. “عبدالله المانع ” في ذمة الله شاهد: مؤشر يقيس سرعة انتشار “كورونا”.. و”متحدث الصحة” يوضح معدلات المملكة

الأربعاء .. ورشة تجمع شركاء تنمية الاستثمار السياحي في #الأحساء

الزيارات: 1425
التعليقات: 0
الأربعاء .. ورشة تجمع شركاء تنمية الاستثمار السياحي في #الأحساء
https://www.hasanews.com/?p=6342385
الأربعاء .. ورشة تجمع شركاء تنمية الاستثمار السياحي في #الأحساء
إسلام حسن - الأحساء نيوز

تبحث ورشة عمل تنظمها الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني غداً الأربعاء في فندق الأحساء كورال بلازا في نظام السياحة الصادر بموجب المرسوم الملكي رقم (م/2) وتاريخ 9/1/1436هـ.

وقال المهندس عبداللطيف بن محمد البنيان مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالأحساء المكلف بأن الورشة تستضيف عدد من المسؤولين في القطاع الحكومي من الشركاء في التنمية السياحية والمستثمرين، وذكر بأن الورشة تبحث في عدد من المواضيع المتعلقة بتصنيف الأنشطة والخدمات والمهن السياحية، والرقابة على مرافق الإيواء السياحي وأماكن الأنشطة السياحية. وقال بأن النظام يعنى بتنظيم وتصنيف الأنشطة والمهن السياحية والرقابة عليها، “من أبرز هذه الأنشطة، قطاع الإيواء السياحي، وكالات السفر والسياحة، وأنشطة الترفيه السياحي، ومقدمي الخدمات السياحية، ومنظمي الرحلات السياحية، ومكاتب حجز وحدات الإيواء السياحي وتسويقها، والمرشدين السياحيين”. كما يهتم بالأماكن السياحية.

وبين البنيان أن الورشة ستتناول العقوبات المترتبة على مزاولة أي نشاط سياحي بدون ترخيص، مشيراً إلى أن النظام أكد أنه لا تجوز مزاولة نشاط تشغيل مرافق الإيواء السياحي، أو مزاولة نشاط تنظيم الرحلات السياحية أو نشاط مكاتب حجز وحدات الإيواء السياحي وتسويقها أو نشاط الإرشاد السياحي إلا بالحصول على ترخيص من الهيئة، بعد توافر الشروط والمتطلبات وتقديم الضمانات اللازمة المحددة في اللائحة.

كما يهدف النظام إلى تنظيم العلاقة بين المرافق السياحية والخدمات المتعلقة بالنشاط السياحي بوجه عام، وكل من يمارس أي نشاط متعلق بالنظام أو من يستفيد منه.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>