احدث الأخبار

مصادر تكشف عن قرب إعادة تشغيل قطار الحرمين “التدريب التقني” يحدِّد خطة عودته للعمل وكيفية تقديم خدماته للمستفيدين “الموارد البشرية” تعلن دمج فروع “الخدمة المدنية” بمختلف المناطق .. وتكليف مديري العموم هذه أكثر الدول تسجيلاً للإصابات .. مستجدات كورونا حول العالم: عدد الإصابات يتجاوز حاجز الـ6 ملايين هل الميكروويف يقتل كورونا في الوجبات الجاهزة؟ المساجد تفتح أبوابها لضمان التنقل الآمن.. امتناع الركوب بجوار السائق بسيارات الأجرة مع فتح النوافذ للتهوية بالصور… وزير النقل يتفقد محطة “سار” تمهيداً لاستئناف “رحلات القطار” “المرور” يعلن عودة العمل في مدارس تعليم القيادة بشكل تدريجي بدءاً من اليوم فيديو … الكلباني: اليوم عيد جديد بعد عودة الصلوات جماعة في المساجد عقب فتحه تدريجيًا … شاهد: جموع المصلين يؤدون صلاة الفجر بالمسجد النبوي الشريف هل يحتاج الإمام والمؤذن تصريح تنقل للصلاة خارج الحي في فترة منع التجول؟.. “توكلنا” يجيب

الفالح: 500 ألف وظيفة في الساحل الشرقي .. قريباً

الزيارات: 2849
1 تعليق
الفالح: 500 ألف وظيفة في الساحل الشرقي .. قريباً
https://www.hasanews.com/?p=6342377
الفالح: 500 ألف وظيفة في الساحل الشرقي .. قريباً
متابعات - الأحساء نيوز

رسمت فعاليات اليوم الثاني لمنتدى التنافسية الدولي 2016، التي أقيمت أمس، ملامح خطط الاقتصاد السعودي خلال الفترة المقبلة. وأشارت الفعاليات إلى قدرة الاقتصاد على تحويل التحديات التي يواجهها إلى فرص حقيقية، وفيما كشف وزير الصحة رئيس مجلس إدارة شركة أرامكو السعودية المهندس خالد الفالح عن 500 ألف وظيفة في الخدمات البحرية على الساحل الشرقي للمملكة، وعن فرص استثمارية كبيرة في قطاعات التقنية والمعلومات والرعاية الصحية والسياحة والخدمات المالية والاتصالات، دعا وزير التجارة والصناعة الدكتور توفيق الربيعة شركات القطاع الخاص على الاندماج والاستحواذات، لتعزيز جانب التنافسية في منظمومة الاقتصاد السعودي.
وانطلقت فعاليات المنتدى في دورته التاسعة بجلسة نقاش حول «القطاعات التنافسية التي ستدفع عجلة النمو والابتكار في المستقبل»، وقدر فيها المهندس خالد الفالح نسبة نمو الاقتصاد السعودي بـ5%، وقال: «اقتصاد المملكة رغم انخفاض أسعار النفط ينمو بمعدل 5% وتضاعف هذا النمو لعدة مرات، وسينمو على مدى 50 عاماً المقبلة بمثل هذا النمو أو أكثر»، مؤكداً حرص المملكة العمل على «تنويع مصادر الدخل والاتجاه إلى الابتكار والإبداع، وتعزيز مبدأ الاقتصاد القائم على المعرفة». وتابع «هناك تحديات تواجه الاقتصاد المحلي، وسنحولها إلى فرص»، مبيناً أن «المملكة ستتحول إلى التصنيع وتعزيز الصناعات، وستصنع بشكل أكبر وبتقنيات عالية، وهو ما يتطلب تعليماً جيداً ووظائف عالية التخصص للمواطنين».
وأعلن الفالح عن تحرك المملكة لتقليل «الاعتماد على النفط، وتوطين الوظائف والتركيز على الصناعات ذات القيمة المضافة العالية»، وقال: «الـ500 ألف وظيفة ستتركز على الخدمات البحرية على الساحل الشرقي للممكة، وسترى النور قريباً لتقديم عدة خدمات لشركة أرامكو» بحسب الشرق .
وأشار إلى أنه «مع انخفاض أسعار النفط ومثل أي شركة أخرى قامت أرامكو بتخفيض النفقات والتكليفات المالية»، موضحاً أن «لدى الشركة مسارين لتحليل سعر البترول، وهي أن تقدم مجموعة من المنتجات البترولية في سلة واحدة لتقديمها إلى السوق، وتخصيص نسبة من ملكية الشركة للإكتتاب العام، وستقدم دخلاً إضافياً لخزينة المملكة، وسيعطيها ثقة أكبر في السوق، وستكون هدفاً لشركات أخرى».
وتحدث الفالح عن التطور في قطاع الصحة في المملكة. وقال: «التغييرات التي تجرى الآن في وزارة الصحة، ستجعل من القطاع الصحي أكثر كفاءة وتنافسية بمعايير عالمية، وأحد أبرز مكوناتها مشروع التأمين الصحي للمواطنين الذي يضمن توفر الرعاية الصحية الشاملة للمواطنين»، مبيناً أن «الأطباء وأفراد الكادر الصحي سيقودون التطور في القطاع الصحي، وهذا جزء من سعي الدولة لاطلاق المواهب والطاقات الوطنية في كل المجالات، لتمكين أبناء الوطن من تطوير قطاعات جديدة كالسياحة والصناعة على سبيل المثال، مما سيسهم في خلق المزيد من الوظائف لشباب الوطن».

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    خالد

    الله يستر الشركة قبل شهر سرحت الموظفين
    تقول ماعندها عقود جديد من قبل ارامكو

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>