احدث الأخبار

تعليم الأحساء يُمهد لعودة موظفيه غدًا الأحد بإجراءات احترازية وقائية من كورونا تشمل المساجد والأسواق.. “الداخلية” تعلن البروتوكولات الوقائية للحد من انتشار “كورونا” بموافقة خادم الحرمين .. اعتماد خطة الفتح التدريجي للمسجد النبوي في هذا الموعد الداخلية تعلن عن “البروتوكولات” الوقائية للقطاعات للحد من انتشار كورونا المعدّة من وزارة الصحة بالصور… “٧٠٠” جامع ومسجد بمحافظة الأحساء تكمل جاهزيتها لاستقبال المصلين وزير الشؤون الإسلامية: المساجد في المملكة لها مكانة كبرى عند القيادة ونجد كل الدعم والرعاية هيئة تقويم التعليم: 25 ألف طالب أدوا الاختبار التحصيلي عن بُعد من منازلهم “الصحة” تسجل أرقاماً قياسية.. تعافي نحو 70٪ من الحالات النشطة من مصابي كورونا مطار الملك فهد يستعد لاستئناف الرحلات الداخلية بإجراءات احترازية مكثفة التعليم : لا دوام لهذه الفئات.. “عبدالله المانع ” في ذمة الله شاهد: مؤشر يقيس سرعة انتشار “كورونا”.. و”متحدث الصحة” يوضح معدلات المملكة

فتح باب استقدام العمالة المنزلية من الصومال بعد إيقاف أوغندا إرسال عمالتها

الزيارات: 2311
التعليقات: 0
فتح باب استقدام العمالة المنزلية من الصومال بعد إيقاف أوغندا إرسال عمالتها
https://www.hasanews.com/?p=6342327
فتح باب استقدام العمالة المنزلية من الصومال بعد إيقاف أوغندا إرسال عمالتها
متابعات - الأحساء نيوز

كشف السفير الصومالي لدى الرياض طاهر جيلي، عن أن المملكة اختارت الصومال كوجهة جديدة؛ لفتح باب استقدام العمالة المنزلية، ابتداءً من مطلع فبراير المقبل.
وأشار السفير جيلي، وفقاً لما نقلت عنه صحيفة “الوطن”، إلى أن استقدام العمالة المنزلية من الصومال، لن يقتصر على العاملات المنزليات وقيادة المركبات، بل سيشمل مهنا أخرى تندرج تحت تصنيف العمالة المنزلية، لافتاً إلى أن الشركات الصومالية قادرة على تلبية احتياجات السوق السعودي من العمالة المنزلية المدربة.
من جهة أخرى، أكد المتحدث الرسمي لمكاتب الاستقدام ماجد الهقاص، أن إعلان وزارة العمل الأوغندية إيقاف إرسال العاملات المنزليات إلى المملكة، أدى إلى تعطيل آلاف معاملات الاستقدام الخاصة بالأسر السعودية.
وأوضح حسبما أوردت صحيفة “الرياض”، أن قرار الحكومة الأوغندية جاء مفاجئاً وسريعاً بعد ورود شكوى فردية تجاه إجبار 6 عاملات قدمن إلى المملكة، وإرغامهن على العمل لدى الأسر، ومعاملتهن بشكل سيئ من قبل إحدى شركات الاستقدام.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>