#هجر و #الفتح يُسلمون الراية لـ #الجيل و #النجوم في دور الـ16 من كأس الملك

الزيارات: 3764
التعليقات: 0
#هجر و #الفتح يُسلمون الراية لـ #الجيل و #النجوم في دور الـ16  من كأس الملك
https://www.hasanews.com/?p=6342310
#هجر و #الفتح يُسلمون الراية لـ #الجيل و #النجوم في دور الـ16  من كأس الملك
محمد البن حمد - الأحساء نيوز

يعتبر كأس خادم الحرمين الشريفين 2016 م هو النسخة رقم  (41) بتاريخ المسابقة والتاسعة  بالنسخة الجديدة من مسابقة  كأس خادم الحرمين الشريفين التي بدأت في 19يناير  2016 ويشارك بها 32 نادي ، 14 نادي من الدوري الممتاز و16 نادي من الدرجة الأولى ويتبقى مقعدان يتنافس عليهما 123 نادي سعودي من بقية الدرجات المختلفة. الهلال كان حامل اللقب بالموسم الماضي  2015  بعدما واجه النصر وانتهت المباراة بأوقاتها الأصلية والإضافية بنتيجة 1–1 وحسمها بالركلات الترجيحية 7–6

فيما تأتي هذه النسخة من عام 2016 بنتائجها المثيرة وبعضها الغير متوقع في دور الـ 32 وتأتي التفاصيل حينما بدأت البطولة بمواجهة الجبلين xالعروبة وحقق العروبة  فوزًا  كبيرًا على مستضيفه الجبلين بثلاثة أهداف مقابل هدف في اللقاء الذي جمعهما  ملعب الأمير عبدالعزيز بن مساعد بن جلوي في حائل حيث سجل اهداف العروبة كل من حسين فلاته عند الدقيقة 26 و 37 ومشاري العنزي عند الدقيقة 79 بينما سجل هدف الجبلين راضي زايد عند الدقيقة 55 . وبذلك يتأهل لدور الـ 16 .

أبها x  الشعلة

 بحيث أقصى نادي الشعلة مستضيفه نادي أبها من البطولة وذلك بعد فوزه بهدفين دون رد التي أقيمت على استاد مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية

وسجل للشعلة الهدف الأول راشد الدويسان عند الدقيقة 29 وأضاف الثاني للشعلة مسفر البيشي عند الدقيقة 77. وبهذا الانتصار يتأهل نادي الشعلة لدور الـ 16

التعاون x  المجزل

حيث فجر نادي  المجزل أحد أندية الدرجة الأولى مفاجأة من العيار الثقيل، بعد أن اقصى التعاون الذي ينافس بقوة في دوري جميل من دور الـ32 للبطولة.وتمكن المجزل من تحقيق فوزا كبيرا على التعاون بهدفين مقابل هدف، والغريب أن لاعبي  المجزل هم من سجلوا الأهداف الثلاثة حيث تقدم في الدقيقة الثالثة عن طريق لاعبه ضيف القرني من تسديدة بعيدة المدى، ، وأضاف سلطان المرشد الهدف الثاني في الدقيقة 57 بينما جاء هدف التعاون الوحيد عن طريق لاعب المجزل نايف المطيري بالخطأ في مرماه عند الدقيقة  80

الوحدة x  أحد

نجح الوحدة من الفوز على ضيفه احد بهدفين مقابل هدف في اللقاء الذي جمعهما على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية في مكة .تقدم أحد مبكرا عن طريق محمد سيد في الدقيقة 4 وتمكن  مهند الفارسي من تسجيل هدف التعديل عند الدقيقة 54 وهدف الفوز الثمين عن طريق عامر هارون عند الدقيقة 80 .

الدرعية x  النصر

حيث أكتسح النصر مضيفه الدرعية، أحد أندية الدرجة الثانية بسباعية نظيفة وسجل للنصر اللاعب البولندي أدريان ميرزفسكي ثلاث أهداف ومحمد السهلاوي هدفين والبحريني محمد حسين هدفاً، بينما سجل حارس الدرعية عبد العزيز القحطاني هدفاً غريباً في مرماه.

الحزم x  الفتح

  حقق الحزم  ثاني مفاجآت بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، بحيث أطاح ضيفه الفتح بهدف مقابل لا شيء في اللقاء الذي جمعهما على ملعب نادي الحزم بالرس.

وسجل هدف الحزم الثمين  فريد الحربي في الدقيقة 60 من زمن المباراة ، ليبلغ الحزم دور الـ16 من البطولة.

النهضة x  الهلال

فلت الهلال من الوقوع بفخ النهضة بعد أن كان النهضة متقدمًا حتى الدقيقة 82 ليقلب خسارته  بهدف إلى فوز بهدفين مقابل هدف. وسجل هدفي الهلال البرازيلي ألميدا عند الدقيقة 82 ومحمد جحفلي عند الدقيقة 87 فيما سجل هدف النهضة الموريتاني إسماعيل دياكيتي عند الدقيقة 26 .

الجيل x  الفيصلي

استمرارًا للمفاجآت انتصر نادي الجيل أحد أندية دوري الدرجة الأولى على ضيفه الفيصلي بخمسة ركلات ترجيحه مقابل أربعة بعد أن تعادلا في الاشواط الأساسية والإضافية بنتيجة سلبية وذلك على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء حيث أعلن تأهل الجيل أحد مفاجئات البطولة خلفا للمجزل الذي أقصى التعاون والحزم الذي أخرج الفتح .

الأهليx  الطائي

سجل الأهلي فوزا سهلا على الطائي بثلاثية نظيفة وذلك على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة سجلها المحترف السوري عمر السومة عند الدقيقتين 22 من ركلة جزاء و57 وأسامة هوساوي  في الدقيقة 83 من ركلة جزاء أيضا في الوقت الذي أكمل فيه الطائي المباراة بعشرة لاعبين بعد خروج لاعبه أحمد المولد بالكرت الأحمر عند الدقيقة 80 .

الرائد x  الفيحاء

تأهل نادي الرائد بعد أن تغلب على نظيره الفيحاء بهدف وحيد حمل اسم اللاعب صالح الشهري  في الدقيقة 9  في اللقاء الذي جرى بين الفريقين على استاد مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية في مدينة بريدة

النجوم x نجران

سجل نادي  النجوم مفاجأة أخرى عندما تغلب على نجران بهدفين مقابل هدف واحد في المواجهة التي جمعتهما  على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء في مباراة قدم فيها النجوم مستوى مميز وتفوق فيها  على نادي  نجران ليصعد إلى دور الستة عشر لأول مرة في تاريخه. وكان النجوم هو البادئ في التسجيل عن طريق ماهر محمد مستغلاً خطأ مدافع نجران عندما أعاد الكرة إلى حارس مرماه خطفها ماهر محمد وأودعها الشباك في الدقيقة 10  وأدرك نجران التعادل بواسطة مهاجمه عيسى المحياني من كرة تلقاها داخل منطقة الجزاء وسددها أرضية زاحفه سكنت الشباك عند الدقيقة 42

وفي الدقيقة 77 تمكن ماهر محمد من استغلال كرة طويلة وصلت إلى عمق دفاع نجران لعبها رأسيه رائعة سكنت شباك نجران هدفا ثانيا للنجوم ليتأهل بهذه النتيجة الى دور 16 .

الوطني x  الخليج

تأهل نادي الخليج بعد فوزه  على الوطني بهدفين مقابل لا شيء وسجل هدفه الاول عن طريق عبد الله السالم في الدقيقة 32 وفي الشوط الثاني أضاف فهد السويلم الهدف الثاني في الدقيقة .73

هجر x  ضمك

ودع نادي هجر متذيل ترتيب دوري جميل  بطولة خادم الحرمين الشريفين بعد أن خسر مواجهة دور الـ 32 أمام ضمك والتي أقيمت على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي بالأحساء ، سجل هدف هجر البرازيلي برونو لوبيز من ركلة جزاء , بينما سجل هدفي ضمك اللاعب عبد الفاضل  سونون في الدقيقة 29 و الدقيقة 77 من ركلة جزاء .

الباطن x  القادسية

فجر منافس دوري الأولى  نادي الباطن  مفاجأة كبرى بفوزه على فريق القادسية والإطاحة به من دور الـ32 بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين. وافتتح الباطن النتيجة الباطن بهدف عن الدقيقة 46 عن طريق فيصل عيادة، وعاد القادسية سريعا حيث شهدت الدقيقة 55 هدف التعادل عن طريق ماسينا، وبعد أربع دقائق نجح القادسية في تعزيز تقدمه بالهدف الثاني عن طريق عبدالإله العامر، وبعدها بدقيقة واحدة فقط تمكن الباطن من تعديل النتيجة من هجمة مرتدة عن طريق فيصل عيادة ، وشهدت الدقيقة 75 من المباراة هدف الباطن الثالث عن طريق موسى حقوي بهدف جميل من فوق حارس المرمى ، لتنتهي المباراة بفوز الباطن بثلاثة اهداف مقابل هدفين .

الشباب x  الاتفاق

تفوق نادي الشباب على  الاتفاق بهدفين مقابل لا شيء ضمن اللقاء الذي جمعهما على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض ( الملز) .

حيث تمكن حسن معاذ من تسجيل الهدف الأول  في الدقيقة 16 فيما المحترف الجديد محمد بن يطو بالهدف الثاني في الدقيقة 33 ، و بذلك يتفوق الشباب بثنائية نظيفة لملاقاة الرائد في دور الـ 16 من المسابقة .

الاتحاد  xالرياض

أختتمت مباريات دور الـ 32 بفوز نادي الاتحاد وتفوقه على  الرياض بأربعة أهداف نظيفة في وذلك على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة  حيث افتتح التسجيل للإتحاد المهاجم الفنزويلي ريفاس برأسية في الدقيقة 10 ، وعزز  عبدالفتاح عسيري بالهدف الثاني في الدقيقة 13 ، و من ركلة حرةمباشرة أطلق المحترف الاتحادي سان مارتين كورة جميلة اسكنها في شباك الرياض مسجلاً الهدف الثالث في الدقيقة 15 ، وتمكن مختار فلاتة من اختتام الاهداف بتسجيله الهدف الرابع في الدقيقة 47 ، ليتفوق الاتحاد برباعية نظيفة و يتأهل الى الدور ثمن النهائي من البطولة .

و يأتي جدول لقاءات دور الستة عشر كالتالي :

الأحد 31 يناير2016

( الشعلة x  النصر ) في الساعة السادسة والربع

(النجوم x  الهلال ) في الساعة السابعة والنصف

الأثنين 1 فبراير 2016

(ضمك  x  الأهلي ) في الساعة الرابعة عصراً

الأربعاء 24 فبراير 2016

الاتحاد x  الوحدة

الشباب x  الرائد

الخليج x  المجزل

الحزم x  الباطن

العروبة x  الجيل

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>