احدث الأخبار

تعليم الأحساء يُمهد لعودة موظفيه غدًا الأحد بإجراءات احترازية وقائية من كورونا تشمل المساجد والأسواق.. “الداخلية” تعلن البروتوكولات الوقائية للحد من انتشار “كورونا” بموافقة خادم الحرمين .. اعتماد خطة الفتح التدريجي للمسجد النبوي في هذا الموعد الداخلية تعلن عن “البروتوكولات” الوقائية للقطاعات للحد من انتشار كورونا المعدّة من وزارة الصحة بالصور… “٧٠٠” جامع ومسجد بمحافظة الأحساء تكمل جاهزيتها لاستقبال المصلين وزير الشؤون الإسلامية: المساجد في المملكة لها مكانة كبرى عند القيادة ونجد كل الدعم والرعاية هيئة تقويم التعليم: 25 ألف طالب أدوا الاختبار التحصيلي عن بُعد من منازلهم “الصحة” تسجل أرقاماً قياسية.. تعافي نحو 70٪ من الحالات النشطة من مصابي كورونا مطار الملك فهد يستعد لاستئناف الرحلات الداخلية بإجراءات احترازية مكثفة التعليم : لا دوام لهذه الفئات.. “عبدالله المانع ” في ذمة الله شاهد: مؤشر يقيس سرعة انتشار “كورونا”.. و”متحدث الصحة” يوضح معدلات المملكة

القصاص من مواطن أنهى حياة آخر بطعنة سكين

الزيارات: 1799
التعليقات: 0
القصاص من مواطن أنهى حياة آخر بطعنة سكين
https://www.hasanews.com/?p=6342171
القصاص من مواطن أنهى حياة آخر بطعنة سكين
واس - الأحساء نيوز

أصدرت وزارة الداخلية اليوم بيانًا حول تنفيذ حكم القتل قصاصًا بأحد الجناة في محافظة جدة , وفيما يلي نص البيان :-
قال الله تعالى : ( يا أيها الذين آمنوا كتب عليكم القصاص في القتلى ” الآية , وقال تعالى ” ولكم في القصاص حياة يا أولي الألباب لعلكم تتقون ) .
أقدم / محمد بن عوض بن أحمد الزهراني – سعودي الجنسية – , على قتل / رياض بن سعيد بن طاهر الزهراني – سعودي الجنسية – وذلك بطعنه بسكين عدة طعنات أدت إلى وفاته إثر خلاف حصل بينهما .
وبفضل من الله تمكنت سلطات الأمن من القبض على الجاني المذكور وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته وبإحالته إلى المحكمة العامة صدر بحقه صك شرعي يقضي بثبوت ما نسب إليه شرعًا , والحكم عليه بالقتل قصاصًا , وتأجيل تنفيذه حتى بلوغ القاصرة من ورثة القتيل ورشدها ومطالبتها مع بقية الورثة بالقصاص,

ثم ألحق بالصك ثبوت بلوغ القاصرة من الورثة سن الرشد ومطالبتها مع بقية الورثة بالقصاص وصدق الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا , وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعًا وصدق من مرجعه بحق الجاني المذكور .
وقد تم تنفيذ حكم القتل قصاصًا بالجاني / محمد بن عوض بن أحمد الزهراني – سعودي الجنسية – اليوم الاثنين الموافق 15 / 4 / 1437هـ , بمحافظة جدة بمنطقة مكة المكرمة .
ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين ويسفك دماءهم , وتحذر في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره .. والله الهادي إلى سواء السبيل .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>