طلال الدنياوي يكتب: هل انتصرت إيران ؟!

الزيارات: 1786
تعليقات 9
طلال الدنياوي يكتب: هل انتصرت إيران ؟!
https://www.hasanews.com/?p=6342168
طلال الدنياوي يكتب: هل انتصرت إيران ؟!
قسم التحرير

الكل رأى فرحة ايران بعد توقيع الاتفاق النووي مع القوى الكبرى, حتى على مستوى الشعب ظهرت احتفالات شعبية على ما يسمونه انتصار.

فماذا استفادت ايران من الحظر والعقوبات لمدة سنوات اذا كانت في الأخير سترضخ لشروط القوى الكبرى وتتخلى عن سعيها امتلاك اسلحة نووية !!

لا هي التي استطاعت امتلاك سلاح نووي.. وهي التي تجرعت مرارة الويلات جراء العقوبات الدولية لسنوات عدة,

بالإضافة أن موعد توقيع الاتفاق النووي مع ايران كان في ذروة هبوط اسعار النفط, أي ان ايران لم تستفد خلال السنوات الماضية بارتفاعه الى مستويات قياسية

أي أن العقوبات على ايران وحظر استيراد النفط منها كانت في سنوات يصل فيه النفط الى ما فوق الـ100 $ دولار للبرميل ورفع العقوبات عنها والسماح لها بالتصدير كانت في اوجه هبوط النفط  ليصل ما دون الـ30 $ دولار للبرميل

هذه تسمى هزيمة وليس انتصار تسمى فشل وليس نجاح، وهذا كله بسبب عنتريات النظام الإيراني والذي في الأخير رضخ للدول الكبرى

ولازال النظام الإيراني يواصل عنترياته وتدخله بشؤون الدول العربية بدعم اذرعته وميليشياته الذين استنزفوا وارهقوا ايران ماديا وبشريا بهدف زعزعة الأمن والسيطرة على المنطقة والبحث عن انتصار مزعوم ولكن اهدافهم الى فشل وهزيمة.

 

التعليقات (٩) اضف تعليق

  1. ٨
    عبدالله

    طيب حاول يكون كلامك مترابط عشان نفهم

  2. ٧
    فارس

    ايران خسرت ليس اقتصادية فقط بل وحتى عسكريا واليمن وسوريا خير دليل

  3. ٦
    mohammed

    والله ابدعت على هالمقال

  4. ٥
    خالد العنزي

    مقال جميل ولكن غفلت عن انتصاراتهم الوهمية ايضا في اليمن 🙂

  5. ٤
    الدوسري

    صدفت والله.. ايران من حفرة الى دحديرة وتعتقد نفسها منتصرة

  6. ٣
    صريح

    هذه العنتهيه الايرانيه السعوديه متقدمه ع ايران بمراحل في الاقتصاد والتسليح واستفادت في السنوات الماضيه في ارتفاع البترول وهي من مول المشروع البكستاني وهي تمتلك اسلحه نوويه بس من بعيد لبعيد بحيث لايتم عليها فرض عقوبات اقتصاديه يعني السعوديه عرفت تلعبها صح عكس ايران سوت تحالف بتايد دولي وسوت تحالف اسلامي وايران خارج هذا التحالف يعني من جميع النواحي السعوديه مو خسرانه شيء في حربها ع الحوثيين وتدعم المعارضه السوريه وايران فشلت سوا في العراق وسوريا حزب الله والحرس الثوري والنصيريه والشيعه ومعى هذا كله فشلوا في هزيمه جيش النصره واستدعت روسيا و6سنوات من غباء وفشل وخساره في الحرس الثوري وحزب الله والمليشيات الشيعيه

    • ٢
      واتساب مان

      وازيدك انه وبعد خمس سنوات مازل بشار رئيسا لسوريا
      جيش النصرة وداعش وجبهة ما ادري ايش وجيش الشام وغيرها والتي كلها تحارب بشار الظالم ومع ما تتلقاه من دعم دولي حتى الآن لم يستطيعو انيهزمو جيش سوريا او جيش بشار الظالم

      الثابت والواضح والذي يتفق عليه الجميع هو تدمير سوريا وقتل وتهجير اهلها

  7. ١
    غير معروف

    ياناس انتو كلما كثرتو كلام على ايران تخلو البعض يحس انها فعلا موجودة

    يا ناس ايران اضعف دولة وافقر دولة وما يحتاج دلائل

    الى جانب العنصرية والارهاب هي اضعف مما تتصورون

    لكن البعض قد يرى العكس عندما يقرأ هكذا مقالات وانه ممتده من لبنان الى سوريا الى العراق الى اليمن ولها محاولات في المغرب ومصر وجنوب افريقيا الى جانب اذنابها في الخليج
    وكلما كتبتم عنها تربكون البعض لأنكم تضخمون من حجمها وتهولون وتجعلون منها بعبعا ضخما وهي مجرد دولة عنصرية

    يقول المثل القديم
    الحقران يقطع المصران
    احقروها ولا تردو عليها لانها لا شيء
    لاشيء لا شيء

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>