احدث الأخبار

بالصور.. اللجنة “السداسية” تنظم ورشة عمل لمجموعات الزواج الجماعي

الزيارات: 1876
التعليقات: 0
بالصور.. اللجنة “السداسية” تنظم ورشة عمل لمجموعات الزواج الجماعي
https://www.hasanews.com/?p=6342127
بالصور.. اللجنة “السداسية” تنظم ورشة عمل لمجموعات الزواج الجماعي
حسن العلي - الأحساء نيوز

نظمت اللجنه السداسيه المشرفة على مهرجانات الزواجات الجماعيه بمحافظة  الأحساء  ورشة عمل للمجموعة الأولى (العمران، الجبيل، القارة) والمجموعه الثانية (المنيزله، الطرف، الجفر، المركز ) لقرب إقامتها.

حيث عقدت الورشة خلال الاسبوع المتصرم من الشهر الحالي باستضافة مهرجان المصطفى للزواج الجماعي بالمنيزله حضرها رؤساء مهرجانات الزواج الجماعي ورؤساء لجان المطبخ والضيافه .

وافتتحت الورشة بكلمة ترحيبية من رئيس السادسية أ.أحمد عبدالله الأحمد الذي أشاد فيها بالدور الكبير الذي تقوم به لجان المطبخ والضيافة في المهرجانات .

بعد ذلك بدأت الورشة بمناقشة العديد من المواضيع ومنها تفعيل برنامج منافع الذي طرحته اللجنة السداسية في لقاءها السابق  لإحصاء ممتلكات كل مهرجان للإستفادة من إعارتها أو تأجيرها وتفعيل دور التعاون بين المهرجانات.

وأشاد رئيس لجنة المساندة في اللجنة السداسية بالمهرجانات    أ.علي الحسين التي  رفعت كشوفاتها للجنة  وفي الوقت نفسه طالب البقية  سرعة ارسال التقارير والكشوفات  بهذا الخصوص.

حيث أن اللجنة تسعى لإصدار تقريرها لبرنامج منافع وتوزيعه على المهرجانات للتواصل المباشر مع بعضها والاستفادة من الموجودات لكل مهرجان وابرام العقود الكفيلة لسلامة تلك المواد المستأجرة بعد الإعادة كي يستفاد منها  مستقبلاً.

وبدأ النقاش بتشكيل لجنة طوارئ لوجبة العشاء يكون دورها التنسيق بين المهرجانات التي ستقيم مهرجانها في نفس المجموعة وتم ترشيح كلاً من  احمد البقشي للمجموعة الأولى واحمد الجاسم ومحمد الخلف للمجموعة الثانية  وتم وضع ألية للتواصل في حال الاحتياج لكل مهرجان.  كما تم الاتفاق بتقديم  تقريراً مفصلاً بعد نهاية فعاليات المهرجانات المعنية  لكل مجموعة .

وناشدت السداسية المهرجانات بعمل دراسة لتخفيض تكاليف لجان الضيافة من خلال التقنين المدروس لوجبة العشاء وايجاد أسعار تنافسية من بين تجار المواشي والمطابخ  وخلال ذلك قدم رؤساء لجان الضيافة في المهرجانات بعض التجارب في تقديم الوجبة ونوعيتها مما يقلل من سعر التكلفة  الكبيرة التي تبذلها المهرجانات في كل عام مما يشكل عبء كبير على عاتق  هذه اللجان. كذلك تم الاستماع إلي المستجدات لكل مهرجان في برنامج التسجيل  والعدد الأولى للمشتركين  من الفرسان ورسوم الاشتراك وعدد الذبائح المتوقعة لكل مهرجان في المجموعتين والتي جاءت  كالتالي :

مهرجان العمران 32  فارسا، مهرجان القارة 9 فرسان ، مهرجان الجبيل 14 فارسا، مهرجان المنيزله 26 فارساً ، مهرجان الطرف 11 فارساً، مهرجان المركز 9 فارساً، مهرجان الجفر 24 فارسا.

وما زال باب الاشتراك  مفتوح لهذه المجموعة  مع توقع الزيادة خلال الفترة القادمة .

وبلغ إجمالي عدد الذبائح  المتوقعة من لجان الضيافة إلى 650 ذبيحة. مع 31 ألف ضيف اي بمعدل 4428 ضيفاً تقريبا لكل مهرجان من  داخل محافظة الاحساء وربوع المملكة ودول الخليج العربي لتشارك أهالي الأحساء الفرحة والبهجة والإطلاع على الفعاليات المتنوعة المصاحبة لكل مهرجان في العديد من المجالات (الثقافية  والاجتماعية والصحية والعلمية والأعمال التطوعية والفنون التشكلية وإبراز الطاقات والإبداعات الشبابية التي تصقلها من خلال مشاركتها في هذه اللجان والبرامج.

وفي نهاية الورشة أكد رئيس اللجنه السداسية  أهمية مبادرة المهرجانات بالتقديم المبكر لطلب التصاريح من محافظة الأحساء وباقي الدوائر الحكومية ذات العلاقة التي تسعى وبشكل كبير التعاون وتسهيل الإجراءات وتذليل العقبات التي تواجه المهرجانات.  وفي السياق نفسه طلب الأحمد من رؤساء المهرجانات التواصل مع اللجنه السداسية واطلاعها على كل المستجدات للمشاركة  منها  بالتنسيق مع  الجهات الحكومية  وذات الاختصاص  ووضع تلك الدوائر في الصورة.

وشكرت اللجنة السداسية جميع المهرجانات على ما تقوم به من عمل مقنن لإنجاح الخطة التي ستحقق ارقاماً وإنجازات مميزة لهذه السنة.

كما شكر مهرجان المصطفى للزواج الجماعي بالمنيزلة على الاستضافة لهذه الورشة  وكرم الضيافة ..

وذكر مسؤول لجنة الاعلام والفعاليات ابراهيم حسين الحجاب بأن هذه الورش والبرامج  من ضمن ما تم طرحه في الاجتماع السابق من لجنة الإعلام والفعاليات والذي تبنته ٣ مهرجانات وهي مهرجان الدالوة والطرابيل والمطيرفي

وتبنى الورشة الأولى مهرجان المصطفى بالمنيزلة لينظم رابعاً مع المجموعة وأوضح بان قيام مثل  هذه الورش والبرامج   بين المهرجانات  تنمي جانب مهم في هذه اللجان ومسؤوليها وكوادرها من تبادل الخبرات  والتشجيع على الحوار الهادف  لتنمية  الذات من خلال الانخراط  بالانشطة الاجتماعية التطوعية من أجل تحقيق أهداف وخطط الساداسية لتنمية الشباب الاحسائي في ميادين عدة داخل المهرجان تعود بالفائدة على الوطن والمجتمع .

IMG_6961 IMG_6962 IMG_6970 IMG_6973 IMG_6982 IMG_6983

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>