احدث الأخبار

علي المالكي يردّ: هذا ما أقصده من ستر “عار” البنت

الزيارات: 2410
التعليقات: 0
علي المالكي يردّ: هذا ما أقصده من ستر “عار” البنت
https://www.hasanews.com/?p=6342086
علي المالكي يردّ: هذا ما أقصده من ستر “عار” البنت
متابعات - الأحساء نيوز

بعد موجه غضب سادت مواقع التواصل الاجتماعي من تصريحات الداعية الدكتور علي المالكي، التي وصف فيها البنت بـ “العار”، خلال أحد البرامج التليفزيونية، خرج المالكي ليرد بنفسه على منتقديه، ونشر تغريدة عبر حساباته في “تويتر” و”فيس بوك”، يوضح مقصوده من كلمة ” العار”، ودشن هاشتاجًا حمل اسم”#علي_المالكي_بناتنا_شرف_وليس_عار”.

وقال الدكتور علي المالكي: “جوابًا لمن أساء الفهم، فقد دار حديث عارض مع بعض الإخوة في قناة بداية الفضائية عند استضافتهم لي، وفي ثنايا الحديث العفوي، جرى حديث عن أهمية تزويج الشباب والشابات، والحث على ذلك، وعفوية أن المنازل مليئة بالبنات ومن الضروري الاهتمام بتزويجهن”.

وأضاف المالكي: “قلت إن المتزوج يستر عار الرجل، وهي كلمة عابرة وليس مقصودًا منها الحط من قدر النساء، فمعلوم قطعًا (أن النساء شقائق الرجال)، وأن منزلتهن محفوظة في دين الله، فالمرأة أم وأخت وابنة وزوجة، وهي مكرمة بتكريم الله لها”.

وتابع المالكي: “وما عني بكلمة (عار) بالمعنى المتبادر لمن أساء الفهم، ولكن عني أنها شرف الرجل وعرضه، وزواجها من الرجل الصالح صيانة لذلك العرش المصون، وما قلته كلمة دارجة في عامية الجنوب (ويقصدون بها الشرف) ويمتدح الرجل بحماية العار؛ أي حماية الشرف والعرض”.

وختم المالكي: “غير أن سوء الفهم من قوم، والاصطياد في ما بين السطور من آخرين أفضت إلى النيل مني، وإخراج الحديث عن سياقه، ولكن أقول إن سوء الفهم، وتحميل المرء ما لا يقصد آفة الكثيرين، هدانا الله وإياهم وسامح من نالني بسوء، وأحسن لنا ولهم السرائر، وجعلنا ممن يحسن الظن بعباد الله”.

وكان الداعية الدكتور علي المالكي أثار حالة من الغضب بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب وصفه البنات بأنهن “عار”، في أحد البرامج التلفزيونية، الأمر الذي اعتبروه إهانة للنساء المسلمات اللاتي كرمهتن الشريعة الإسلامية.

وتداول مغردون مقطع فيديو للدكتور علي المالكي أثناء مشاركته مجموعة من الشباب المتسابقين في برنامج زد رصيدك، عبر قناة “بداية” الفضائية يقول فيه: ترى الذي يتزوج بنتك أو أختك هو صاحب الفضل.. شال عنك “هم”.. شال عنك “عار”.. وكم من الآباء -وهو يلفظ أنفاسه- يبكي يقول: “بقي اثنين أو ثلاثة”، وكم من واحد يقول: “الحمد لله أديت الأمانة”.

ودشّن المغردون هاشتاقًا في “تويتر” باسم “#علي_المالكي_البنت_عار”، وصل الهاشتاق الترند بأكثر من 56 الف تغريدة، طالبوا فيه الدكتور علي المالكي بالاعتذار.

ومن جانبه، غرد الشيخ عادل الكلباني -ردًّا على كلام المالكي- قائلًا: “البنت مهيب عار، البنت ستر من النار!”، مستشهدًا بحديث الرسول -صلى الله عليه وسلم-: ‏(من ابتُلِيَ من البنات بشيءٍ، فأَحسنَ إليهنَّ، كُنَّ له سِترًا من النارِ).

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>