دعوة لمقاطعة “الأوسكار” بعد استبعاد الممثلين السود من الترشيحات !

الزيارات: 1748
التعليقات: 0
دعوة لمقاطعة “الأوسكار” بعد استبعاد الممثلين السود من الترشيحات !
https://www.hasanews.com/?p=6341819
دعوة لمقاطعة “الأوسكار” بعد استبعاد الممثلين السود من الترشيحات !
وكالات - الأحساء نيوز

اغتنم كلٌّ من المخرج سبايك لي، والممثلة جيدا بينكيت سميث، وزوجها ويل سميث، ذكرى مولد مارتن لوثر كينغ للإعلان عن مقاطعتهما حفل توزيع جوائز الأوسكار لهذا العام، بسبب نقص التنوع العرقي بين أسماء المرشحين.

وكتب المخرج الأمريكي سبايك لي عبر حسابه الشخصي على تويتر: “كيف يُمكن أن يكون جميع المتنافسين العشرين في فئة الممثلين للعام الثاني على التوالي من البيض؟”، وأضاف: “هناك 40 ممثلا أبيض في عامين، ولا يُوجد بينهم واحد أسود على الإطلاق”.

وكانت قائمة الترشيحات التي أصدرتها الأكاديمية الأمريكية للعلوم والفنون السينمائية، في فئة التمثيل، خالية من الممثلين السود للعام الثاني على التوالي.

ودفع إعلان عدد من نجوم وصناع السينما في هوليود مقاطعة “الأوسكار” الأكاديمية إلى التعهد بمضاعفة عدد أفرادها من النساء والمنتمين للأقليات بحلول عام 2020.

وقالت الأكاديمية، في بيان صدر عنها أمس الجمعة، إنه بموجب معاييرها الجديدة، سيسحب حق التصويت لتحديد الفائزين بجوائز الأوسكار من الأعضاء الذين لم يعملوا بنشاط في صناعة السينما في العقود القليلة الماضية. وفقًا لما ذكرته “سكاي نيوز” السبت (23 يناير 2016).

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>