احدث الأخبار

تعليم الأحساء يُمهد لعودة موظفيه غدًا الأحد بإجراءات احترازية وقائية من كورونا تشمل المساجد والأسواق.. “الداخلية” تعلن البروتوكولات الوقائية للحد من انتشار “كورونا” بموافقة خادم الحرمين .. اعتماد خطة الفتح التدريجي للمسجد النبوي في هذا الموعد الداخلية تعلن عن “البروتوكولات” الوقائية للقطاعات للحد من انتشار كورونا المعدّة من وزارة الصحة بالصور… “٧٠٠” جامع ومسجد بمحافظة الأحساء تكمل جاهزيتها لاستقبال المصلين وزير الشؤون الإسلامية: المساجد في المملكة لها مكانة كبرى عند القيادة ونجد كل الدعم والرعاية هيئة تقويم التعليم: 25 ألف طالب أدوا الاختبار التحصيلي عن بُعد من منازلهم “الصحة” تسجل أرقاماً قياسية.. تعافي نحو 70٪ من الحالات النشطة من مصابي كورونا مطار الملك فهد يستعد لاستئناف الرحلات الداخلية بإجراءات احترازية مكثفة التعليم : لا دوام لهذه الفئات.. “عبدالله المانع ” في ذمة الله شاهد: مؤشر يقيس سرعة انتشار “كورونا”.. و”متحدث الصحة” يوضح معدلات المملكة

شابة سعودية دون الثلاثين تخطف الأضواء في منتدى دافوس

الزيارات: 1520
التعليقات: 0
شابة سعودية دون الثلاثين تخطف الأضواء في منتدى دافوس
https://www.hasanews.com/?p=6341735
شابة سعودية دون الثلاثين تخطف الأضواء في منتدى دافوس
متابعات - الأحساء نيوز

نبوغها المبكر وشخصيتها العملية جذبت الأنظار إليها في التجمع الاقتصادي الأكبر في العالم.. إنها الشابة السعودية روان البطيري، المشاركة ضمن وفد المحللين الاقتصاديين لشركة أرامكو في أعمال منتدى دافوس الاقتصادي.

هذا ما أكدته هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” التي أشارت إلى أن 18% من الوفود المشاركة في التجمع الاقتصادي العالمي فتيات دون 30، لكن الشابة السعودية التي تتولى منصبًا كبيرًا في إدارة شركة ميزانيتها مليارات الدولارات جعلتها محط الأنظار.

الشابة روان البطيري (28 عامًا)، أكدت الخميس (21 يناير 2016)، أن سوق العمل بالمملكة يقدم فرصًا متساوية للرجل والمرأة في المملكة، ولا يميز بينهما.

وأكدت المحطة أن كون روان شابّة سعودية تشارك في المنتدى، ضمن وفد شركة أرامكو (أكبر شركة نفط في العالم)، يجعلها شخصًا يستحق التقدير.

وأوضحت “بي بي سي” أن روان، تمكنت بالفعل من نيل المكانة التي تستحقها في المملكة؛ فهي بالإضافة لعملها في أرامكو، تعدّ من أعضاء “جماعة المشكلين العالمية بالخبر”، والتي تعمل على جمع شباب المملكة المتميزين في طاقاتهم ومنجزاتهم وحماسهم، للإسهام في نهضة المجتمع السعودي.

وأضافت المحطة، أن روان متفوقة رياضيًّا، ما مكّنها مؤخرًا من المشاركة في أول فريق نسائي سعودي في رياضة الشيش، يشارك في الأولمبياد القادم في ريو دي جانيرو بالبرازيل.

وخلال الحوار الذي أجرته معها “بي بي سي”، أوضحت روان أنها كانت ضمن المستفيدين من برنامج الابتعاث الذي بدأه الملك عبدالله عام 2005، وأنها تعتبر نفسها محظوظة، بكونها ابنة لوالدين متفتحين، سمحا لها بالانتقال للولايات المتحدة لإكمال تعليمها بجامعة ماين، حيث أكملت دراستها في مجال المحاسبة.

وتابعت روان حديثها، موضحة أنها أُصيبت بـ”صدمة حضارية”، عندما انتقلت للولايات المتحدة الأمريكية، وأنها لم تكد تنتهي من سنوات الدراسة حتى عادت للعيش مع عائلتها في المملكة.

وأكدت الشابة السعودية، أنها سعيدة بالفرصة التي قدمتها لها “جماعة المشكلين العالمية”؛ حيث باتت تُشارك في برامج لزيارة الفتيات بالمدارس والتحدث معهن لمساعدتهم على تحديد رغباتهن والأعمال التي يردن أن يقمن بها في المستقبل.

وحرصت روان -خلال الحوار- على تأكيد تأييدها التامّ لأداء حكومة بلادها وسعادتها به، “لأنها تبذل كل ما في وسعها لتوسعة آفاق فتيات المملكة”.

وأشارت إلى أن الحكومة هي التي سمحت لبعض الشابات الناجحات من أمثالها بالذهاب إلى المدارس كمحاولة لتقديم مثال عملي قد يُساعد على تحفيز الفتيات السعوديات لبذل كل ما في وسعهن للالتحاق بسوق العمل والحصول على وظائف.

ولفتت روان إلى أن أكبر دليل على اهتمام حكومة المملكة بنزول المرأة السعودية إلى سوق العمل هو النظام المعمول به في برنامج نطاقات الذي يُعطي لأي صاحب شركة نقطة عندما يقوم بتعيين موظف سعودي، ونقطتين في حال تعيينه موظفة سعودية.

وأكدت روان أن عملها في أرامكو يدفعها للتأكيد على أن سوق العمل يقدم فرصًا متساوية للرجل والمرأة في المملكة، وأنه ليس هناك تمييز بينهما، وأنهت حديثها مع المحطة، قائلة: “أنا أومن بالفعل بأن وضع المرأة تغير كثيرًا في المملكة”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>