إجبار 13 ألف على حلق لحاهم وحظر بيع الحجاب في “طاجيكستان”

الزيارات: 2859
تعليقات 4
إجبار 13 ألف على حلق لحاهم وحظر بيع الحجاب في “طاجيكستان”
https://www.hasanews.com/?p=6341611
إجبار 13 ألف على حلق لحاهم وحظر بيع الحجاب في “طاجيكستان”
وكالات - الأحساء نيوز

قالت صحيفة ديلي ميل البريطانية إن شرطة طاجيكستان أجبرت 13 ألف رجل على حلق لحاهم، وأقنعت 1,700 امرأة بخلع الحجاب بهدف القضاء على الإسلام الأصولي في الدولة ومحاربة التشدد.

ولفتت الصحيفة إلى أن الشرطة أغلقت 162 محلًا تجاريًا لبيع الحجاب وألقت القبض على 89 عاهرة يتخذنه ستارًا لأفعالهن، مشيرة إلى أن تلك الاجراءات تهدف إلى الحد من النفوذ الأجنبي داخل البلاد وفقًا للسلطات الطاجيكية.

وذكر راديو الحرية “Radio Liberty” ـ مصدر أخبار وسط آسيا وطاجيكستان، أن كل من بدت لحيته غير مهذبة تم حلاقته بالقوة.

وقالت الديلي ميل إن هذه الخطوة تأتي بعد تصويت البرلمان الطاجيكي الأسبوع الماضي على قانون يحظر الأسماء العربية أو التي تنطلق بصوت أجنبي، بعد تزايد نسبة الأطفال الذين يحملون اسم “محمد”.

ونوهت الصحيفة إلى أن طاجيكستان تواجه تهديدًا أمنيًا متزايدًا بسبب آلاف المسلحين في باكستان وطالبان أفغانستان الذين أعلنوا انضمامهم لتنظيم داعش، إضافة إلى عدد من الطاجيك يعتقد أنهم 2,000 شخص يقاتلون في صفوف التنظيم المتطرف في سوريا.

ولفتت الصحيفة إلى أن طاجيكستان هي دولة ذات أغلبية مسلمة، لكن حكومتها علمانية، مشيرة إلى أنه تم حظر الحزب الإسلامي الوحيد في الدولة سبتمبر الماضي من قبل النظام السياسي.

وأضافت أن الرئيس الحالي للدولة هو إيمومالي راهمون، وهو في الحكم منذ 1994 وستنتهي ولايته الحالية في 2020، مشيرة إلى أنه يعمل على ترقية القيم العلمانية لدعم سلطته.

التعليقات (٤) اضف تعليق

  1. ٤
    ابونمر

    والله ماينلامون زين يسوون

    ماشفنا من الاسلاميين والتشدد الا الشر والخراب

  2. ٣
    علي الشهري

    ابو نمر ماشوه الاسلام الا الارهاب ودعم الدول المعاديه للاسلام
    والاسلام برئ منهم ورجا خاص الاسلاميين مامنهم شر وخراب
    الخراب وااضح من وين ارجع اكرر الاسلام برئ منهم

  3. ٢
    غير معروف

    يكفي اللي يسوييه داعش وهو رافع راية التوحيد وختم النبي على الراية السوداء والتكبير بعد الذبح والحرق والإغراق والتهجير والابعاد والتنكيل والتدمير والفوضى التي ينشرها في المكان الذي يحل فيه باسم الاسلام والدولة الاسلامية والاسلام برئ منه

    والغرب لا يرى الا هذا الاسلام الداعشي مع الاسف وبه يحكمون على الكل لا فرق فيه .

    عندهم الاسلام=الارهاب
    بكل ما تحتويه الكلمة

  4. ١
    بو وسمي

    ي بو نمر و غير معروف هذا الخميني و السستاني فيهم لحى و ما جى منهم الا الارهاب و الخراب ليش ما تكلمت عنهم و اما اطلاق اللحية فهذه سنة الرسول صلى الله عليه وسلم و طلب من الرجال ذالك و كلامك معناه ان الرسول صلى الله عليه وسلم يدعو الى الارهاب و حاشاه ذالك

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>