احدث الأخبار

تعليم الأحساء يُمهد لعودة موظفيه غدًا الأحد بإجراءات احترازية وقائية من كورونا تشمل المساجد والأسواق.. “الداخلية” تعلن البروتوكولات الوقائية للحد من انتشار “كورونا” بموافقة خادم الحرمين .. اعتماد خطة الفتح التدريجي للمسجد النبوي في هذا الموعد الداخلية تعلن عن “البروتوكولات” الوقائية للقطاعات للحد من انتشار كورونا المعدّة من وزارة الصحة بالصور… “٧٠٠” جامع ومسجد بمحافظة الأحساء تكمل جاهزيتها لاستقبال المصلين وزير الشؤون الإسلامية: المساجد في المملكة لها مكانة كبرى عند القيادة ونجد كل الدعم والرعاية هيئة تقويم التعليم: 25 ألف طالب أدوا الاختبار التحصيلي عن بُعد من منازلهم “الصحة” تسجل أرقاماً قياسية.. تعافي نحو 70٪ من الحالات النشطة من مصابي كورونا مطار الملك فهد يستعد لاستئناف الرحلات الداخلية بإجراءات احترازية مكثفة التعليم : لا دوام لهذه الفئات.. “عبدالله المانع ” في ذمة الله شاهد: مؤشر يقيس سرعة انتشار “كورونا”.. و”متحدث الصحة” يوضح معدلات المملكة

بالصور .. حرفيو “الأحساء” يسوقون منتجاتهم في المولات التجارية بالمحافظة

الزيارات: 2496
التعليقات: 0
بالصور .. حرفيو “الأحساء” يسوقون منتجاتهم في المولات التجارية بالمحافظة
https://www.hasanews.com/?p=6341485
بالصور .. حرفيو “الأحساء” يسوقون منتجاتهم في المولات التجارية بالمحافظة
طالب الموسى - الأحساء نيوز

بدأ حرفيو الاحساء في معرض منتجاتهم اليدوية في معرض متنقل في المجمعات التجارية في مبادرة من فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بالاحساء والبرنامج الوطني للحرف والصناعات اليدوية ( بارع ) .
وبحسب المسئولين في فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالأحساء والبرنامج الوطني للحرف والصناعات اليدوية (بارع) فإن الهدف من هذه الخطوة هو دعم الحرفيين وفتح منافذ تسويقية لهم لتسويق منتجاتهم ،عبر إقامة معارض متنقلة لهم خلال أيام العطل الأسبوعية ، كما أن البرنامج يهدف إلى إدخال الحرفيين في سوق العمل من خلال توفير منافذ بيع في المراكز التجارية وذلك عقب إدخالهم دورات نفذها بارع وعرّف المجتمع بالحرف اليدوية وأهميتها . ولفتوا إلى أنه تم اختيار الحرف من خلال تقصّي رغبات الزوار والإطّلاع على تلك الحرف والتي تحقق جدوى اقتصادية وربحية.
وجاءت باكورة المعارض المتنقلة في إقامة معرض للحرفيين بحضور مسئول بارع في الاحساء محمد العويفير،حيث شارك في المعرض 10 حرفيين بحرف متنوعة أهمها منتجات النخيل والخشب والخياطة والتطريز بالإضافة إلى الكروشيه ، كما شاركت في المعرض مجموعة من الفنانات التشكيليات .
وتمثل الحرف والصناعات اليدوية أجمل مظاهر التراث وإبداعاتها عن حياة الشعوب ونمط عيشها وأسلوب تفكيرها، كما تعد إرثا ثقافيا ومجالا للابتكار يساهم في تحسين الدخل ورفع مستوى المعيشة وتوفير فرص العمل ومصدراً لتنمية الموارد الاقتصادية وإنعاش الحركة التجارية والسياحية، لذا تسعى الهيئة العامة للسياحة إلى تنمية الحرف والأسر المنتجة وتسويق منتجاتها من خلال إقامة مهرجانات وفعاليات وبازارات بالتعاون مع الجمعيات الخيرية ومراكز التسوق ودعم مشاركه الحرفيين،محققةً بذلك المحافظة على الحرف والصناعات اليدوية من الاندثار والمحافظة على جودة المنتج .

image

image

image

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>