20 قتيلاً بعملية تحرير رهائن في مطعم بالعاصمة الصومالية

الزيارات: 1011
التعليقات: 0
20 قتيلاً بعملية تحرير رهائن في مطعم بالعاصمة الصومالية
Somali security forces gather at the site of a bomb blast near Makka al-Mukarama Road in the Somali capital Mogadishu on December 19, 2015. Several people were killed or wounded when gunmen opened fire then detonated a car bomb on a busy road in Somalia's capital Mogadishu, police said. / AFP / MOHAMED ABDIWAHAB (Photo credit should read MOHAMED ABDIWAHAB/AFP/Getty Images)
https://www.hasanews.com/?p=6341339
20 قتيلاً بعملية تحرير رهائن في مطعم بالعاصمة الصومالية
متابعات - الأحساء نيوز

قتل 20 شخصا على الأقل من بينهم نساء و أطفال، الجمعة، في عملية تحرير رهائن احتجزهم مسلحون من حركة الشباب المتشددة المرتبطة بتنطيم القاعدة، في أحد المطاعم على شاطئ البحر، في العاصمة الصومالية مقديشو.

وسبق عملية احتجاز الرهائن تفجير سيارة مفخخة قرب مطعم ليدو، الخميس، وأعقب التفجير إطلاق كثيف للنار، وفق ما ذكر ضابط في الشرطة يدعى أحمد بيدان.

وقال ضابط آخر في الشرطة يدعى محمد عبد الرحمن إن “حوالي 20 شخصا قتلوا من بينهم نساء واطفال”،  واصفا الهجوم بأنه “وحشي”، وفق ما ذكرت وكالة “رويترز” للأنباء.

وتكتظ منطقة شاطئ ليدو بالمطاعم الفاخرة، التي يرتادها رجال الأعمال والمغتربون الصوماليون الذي عادوا للمدينة.

ودبرت حركة الشباب المرتبطة بتنظيم القاعدة، مجموعة من التفجيرات المماثلة في السابق. وتسعى الحركة للإطاحة بالحكومة المدعومة دوليا في مقديشو، وشنت سلسلة هجمات دامية في العاصمة.

وفي الأول من نوفمبر الماضي قتل 10 أشخاص على الأقل في هجوم استهدف فندقا في العاصمة بسيارة مفخخة، تبعه هجوم نفذه مسلحون اقتحموا المبنى، مستخدمين أسلحة رشاشة وقنابل وفق شهود.

وتبنت حركة “الشباب” الهجوم.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>