احدث الأخبار

مصادر تكشف عن قرب إعادة تشغيل قطار الحرمين “التدريب التقني” يحدِّد خطة عودته للعمل وكيفية تقديم خدماته للمستفيدين “الموارد البشرية” تعلن دمج فروع “الخدمة المدنية” بمختلف المناطق .. وتكليف مديري العموم هذه أكثر الدول تسجيلاً للإصابات .. مستجدات كورونا حول العالم: عدد الإصابات يتجاوز حاجز الـ6 ملايين هل الميكروويف يقتل كورونا في الوجبات الجاهزة؟ المساجد تفتح أبوابها لضمان التنقل الآمن.. امتناع الركوب بجوار السائق بسيارات الأجرة مع فتح النوافذ للتهوية بالصور… وزير النقل يتفقد محطة “سار” تمهيداً لاستئناف “رحلات القطار” “المرور” يعلن عودة العمل في مدارس تعليم القيادة بشكل تدريجي بدءاً من اليوم فيديو … الكلباني: اليوم عيد جديد بعد عودة الصلوات جماعة في المساجد عقب فتحه تدريجيًا … شاهد: جموع المصلين يؤدون صلاة الفجر بالمسجد النبوي الشريف هل يحتاج الإمام والمؤذن تصريح تنقل للصلاة خارج الحي في فترة منع التجول؟.. “توكلنا” يجيب

تخوف أمريكي من زيارة رئيس الصين إلى الشرق الأوسط

الزيارات: 2318
التعليقات: 0
تخوف أمريكي من زيارة رئيس الصين إلى الشرق الأوسط
https://www.hasanews.com/?p=6341097
تخوف أمريكي من زيارة رئيس الصين إلى الشرق الأوسط
متابعات - الأحساء نيوز

سيطرت حالة من الارتباك على التقارير الإعلامية الأمريكية بعد الإعلان عن توقيع 14 اتفاقية ومذكرة تفاهم بين المملكة والصين، مشيرةً إلى أن واشنطن تدفع ثمن التهاون مع التجاوزات الإيرانية الأخيرة.

وقالت صحيفة “واشنطن تايمز”، إن الصين تتجه إلى لعب دور أقوى في منطقة الشرق الأوسط، وتسعى بقوة لتصبح الحليف البديل لدول المنطقة، بعد أن تسبب إصرار أمريكا على تحسين علاقتها بإيران في زعزعة شعبيتها بين دول المنطقة.

وأكد أحد المديرين البارزين ببرنامج أمن آسيا والمحيط الهادي بمركز الأمن الأمريكي الجديد بواشنطن “باترك كرونين”؛ أنه من الواضح أن الصين تريد أن تكون هي القوة الجديدة القادرة على أداء دور إيجابي في منطقة الشرق الأوسط.

وأشار كرونين إلى أن الصين كان لها خطط عريضة بالتوجه إلى استثمارات اقتصادية ضخمة صوب سوق الاستثمارات في إيران، إلا أن التصعيد الدبلوماسي السعودي الأخير تجاه طهران جعل بكين تتراجع عن تلك التطلعات.

وقال المحلل الأمريكي: “ما يحدث الآن يعد أمرًا غريبًا للغاية. لقد انقلبت الأمور رأسًا على عقب؛ فالإدارة الأمريكية تحاول التوصل إلى اتفاقية سلام مع إيران على حساب جميع حلفائنا في المنطقة، والصين تحاول تحقيق أفضل مكسب من هذا الوضع”.

ولفتت الصحيفة الأمريكية إلى أن السعودية صارت حليفًا اقتصاديًّا مهمًّا للغاية لبكين، بعد أن أصبحت الرياض المورد الأكبر للنفط لها، موضحًا أن الاقتصاد الصيني يعاني من تباطؤ في نموه الحالي، وسجلت الصين خلال 2015 أبطأ نمو اقتصادي لها منذ 25 عامًا، إلا أنه لا يزال متوقعًا أن يتزايد استهلاكها للوقود خلال السنوات القليلة المقبلة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>