تقنية ” TAVI ” تنهي معاناة تسعينية في #الأحساء

الزيارات: 2027
التعليقات: 0
تقنية ” TAVI ” تنهي معاناة تسعينية في #الأحساء
https://www.hasanews.com/?p=6341093
تقنية ” TAVI ” تنهي معاناة تسعينية في #الأحساء
خالد عبدالرحمن - الأحساء نيوز

تمكن الفريق الطبي في مركز الامير سلطان لمعالجة أمراض  وجراحة القلب بالأحساء بقيادة استشاري القلب والقسطرة الدكتور / مـــحـــمـــد بـــن عـــلـــي الـــغـــامـــدي – بعد توفيق الله – من انهاء معاناة مريضه في العقد التاسع من العمر تعاني من تضيق بالصمام الاورطي وخفقان اذيني الى جانب اصابتها بأمراض مزمنة كارتفاع ضغط الدم والسكري.

حيث اجريت للمريضة زراعة صمام اورطي عن طريق القسطرة والمعروف عالميا ( TAVI ) وذلك باستخدام قسطرة صغيرة الحجم مما يعطي مزيدا من الامان والسهولة في اجراء العملية والتي لا تستغرق اكثر من ساعة .

حيث تم تطوير هذا البرنامج وتوسيع قاعدة المرضى المستفيدين منه وذلك بزيادة طرق زراعة الصمام عن طريق الشريان الابهر مباشرة للمرضى الذين يعانون من ضيق في الصمام الابهر حيث يتعذر زراعة الصمام لهم عن طريق الشريان الفخذي بالقسطرة .

ويتم اجراء هذه العمليات بشكل منتظم بالمركز للحالات العالية الخطورة والتي يتعذر معها اجراء عمليات القلب المفتوح لهم وخاصة كبار السن .

وقد بدء مركز الامير سلطان للقلب بالأحساء في تطبيق هذا الاجراء نهاية العام الميلادي 2012 م كأول مركز قلب متخصص على مستوى مراكز القلب التابعة لوزارة الصحة تطبيقا لهذه التقنية الحديثة .

54646464 20160120071710

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>