تقنية أمريكية بإيدي سعودية تنقذ ساق طفلة من البتر في مستشفى الموسى

الزيارات: 5720
تعليقات 4
تقنية أمريكية بإيدي سعودية تنقذ ساق طفلة من البتر في مستشفى الموسى
https://www.hasanews.com/?p=6341083
تقنية أمريكية بإيدي سعودية تنقذ ساق طفلة من البتر في مستشفى الموسى
نباتة العيد - الأحساء نيوز

عملية جراحية دقيقة تنقذ ساق طفلة  ” 3 سنوات ” من البتر ، كانت تعاني من عدم تكون الشظية اليمنى من الدرجة الثالثة ” فقد كامل “ خُلقي .

ويذكر ان اب الطفلة تردد على العديد من المستشفيات والأطباء الذين  نصحوه ببتر ساق طفلته حسب الخبره والأمكانيات المتوفرة لديهم ، وعندها نصحوه بالتوجه الى متخصص هذه الحالات في المنطقة وهو د.أحمد بوعيسى ” استشاري عظام الأطفال وتقويم وتطويل العظام ” بمستشفى الموسى التخصصي ، وبعد اتشخيص والفحص قام بإجراء عملية توسيط للكاحل كمرحلة أولى في عمر 6 شهور ، وبعد المتابعات تبين وجود قصر في الساق في طول 6 سم وكان أمر متوقع وشائع في مثل هذه الحالات .

وتم بعدها اجراء عملية تطويل العظام بواسطة جهاز TAYLOR SPATIAL FRAME  واستغرقت العملية مايقارب 70 دقيقة ، وتكللت بالنجاح ولله الحمد ، وغادرت المريضة المستشفى بعد 6 أيام تمت خلالها تأهيل المريضة على البرنامج وهي بحالة وصحة جيدة جداً.

وفي تعليق للدكتور أحمد بوعيسى ”  ان تطويل وتقويم العظام من الأنجازات الطبية الرائدة على مستوى العالم مع ندرة الأطباء والجراحيين في هذا المجال وبالخصوص في الحالات المعقدة كالفقد الكامل لعظمة الشظية ، حيث ان علاجها ونجاحها يتطلب إجراء تشخيص وتحليل دقيق ودراسة متكاملة لحالة العظام والمفاصل والأنسجة المحيطة، وتحتاج في غالب الأمر الى اجراء عدة عمليات على مراحل مختلفة ولذلك فهي تحتاج الى مراكز متخصصة يتوفر فيها الطاقم الجراحي والدعم الفني والفيزيائي مع وجود كامل الاستعدادات للتعامل مع اي مضاعفات تحصل اثناء العلاج”.

ويذكر ان هذه عملية نادرة من نوعها على مستوى المملكة والعالم ، كما ان الحالة نادرة جداً في العالم بنسبة إصابة 1 في المليون ، وان علاج هذه الحالات يعتبر من التحديات الكبرى في جراحة تقويم العظام ، كما يندر وجود جراحيين متخصصين لعلاج مثل هذه الحالات على مستوى العالم .

 image006image007 (492x276)

التعليقات (٤) اضف تعليق

  1. ٤
    ام جود

    راائع جداً
    انا ابحث عن مستشفى يجري مثل هالعملية لأبني
    لأني عملتها له بالعند وكلفتني الكثير من المال والوقت ولم استكمل العلاااج

    • ٣
      مستشفى الموسى التخصصي

      يمكنك القدوم الى العيادة او التواصل مع منسقة قسم العظام على
      0552167731

  2. ٢
    صريح

    ماشاء الله على هذا النجاح والحمدالله ع سلامه الطفله

  3. ١
    علي البطي

    وفقك الله يادكتور والاحساء تفخر بامثالك والف مبروك لهذا الانجاز العظيم
    مع الف سلامة للمريضة

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>