احدث الأخبار

مصادر تكشف عن قرب إعادة تشغيل قطار الحرمين “التدريب التقني” يحدِّد خطة عودته للعمل وكيفية تقديم خدماته للمستفيدين “الموارد البشرية” تعلن دمج فروع “الخدمة المدنية” بمختلف المناطق .. وتكليف مديري العموم هذه أكثر الدول تسجيلاً للإصابات .. مستجدات كورونا حول العالم: عدد الإصابات يتجاوز حاجز الـ6 ملايين هل الميكروويف يقتل كورونا في الوجبات الجاهزة؟ المساجد تفتح أبوابها لضمان التنقل الآمن.. امتناع الركوب بجوار السائق بسيارات الأجرة مع فتح النوافذ للتهوية بالصور… وزير النقل يتفقد محطة “سار” تمهيداً لاستئناف “رحلات القطار” “المرور” يعلن عودة العمل في مدارس تعليم القيادة بشكل تدريجي بدءاً من اليوم فيديو … الكلباني: اليوم عيد جديد بعد عودة الصلوات جماعة في المساجد عقب فتحه تدريجيًا … شاهد: جموع المصلين يؤدون صلاة الفجر بالمسجد النبوي الشريف هل يحتاج الإمام والمؤذن تصريح تنقل للصلاة خارج الحي في فترة منع التجول؟.. “توكلنا” يجيب

العراق يعلن: لن نسلم السعوديين المدانين بالإرهاب إلى المملكة

الزيارات: 1192
التعليقات: 0
العراق يعلن: لن نسلم السعوديين المدانين بالإرهاب إلى المملكة
https://www.hasanews.com/?p=6341078
العراق يعلن: لن نسلم السعوديين المدانين بالإرهاب إلى المملكة
وكالات - الأحساء نيوز

قال إبراهيم العبادي، مدير العلاقات والإعلام وسكرتير وزير الداخلية العراقية، إن الاتفاق الموقع بين كل من السعودية – العراق يقتصر على تبادل السجناء السعوديين بقضايا جنائية ومالية، ولا تشمل المدانين بقضايا الإرهاب دون أن يحدد موعدا زمنيا لتطبيق الاتفاقية.

وأكد العبادي أن السجناء السعوديين ممن حكم عليهم وأدينوا بجرائم ترتبط بالإرهاب: “لن يكونوا مشمولين بالاتفاق الموقع بين البلدين”، لافتا إلى أن التفاهمات الموجودة بين السعودية – العراق يمكن أن تفعل من جديد، إضافة إلى إقامة اتفاقيات جديدة تخدم العلاقات بين البلدين.

وأشار سكرتير وزير الداخلية العراقية إلى أن وجود السفير السعودي ومباشرة مهامه في العاصمة العراقية بغداد سيساهم في حل وبحث بعض الملفات والقضايا العالقة.

وكانت السفارة السعودية في بغداد قد افتتحت أبوابها في مطلع العام الجاري، بحسب ما أعلن عنه سابقا ثامر السبهان سفير السعودية لدى العراق، وبدء مباشرة أعمالها والعمل على إنهاء الترتيبات اللازمة لافتتاح القنصلية السعودية في أربيل.

وبحسب تصريحات ثامر السبهان، السفير السعودي، لوسائل إعلام محلية شدد خلالها على أهمية الانتهاء من ملف المعتقلين السعوديين في العراق، للبدء في صفحة جديدة للتقارب بالعلاقات الاستراتيجية بين البلدين، كاشفاً أن إحصاء وزارة العدل العراقية يبين أن عدد المعتقلين السعوديين يتراوح بين 69 و75 معتقلاً.

وقال: “هذه الأرقام المتوفرة لدى السفارة حاليا، وبعضهم معتقل منذ عام 2003، والبعض الآخر تم توقيفه خلال الأسابيع القليلة الماضية”، مبينا أنه بعد افتتاح السفارة سيتولى القسم القنصلي مسؤولية الدفاع عن المعتقلين السعوديين من خلال مكاتب محاماة سيتم اختيار أفضلها للدفاع عنهم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>